اعتمدت وزارة التربية قرار التقويم الدراسي للعام الجديد 2024/2023، حيث قرر وكيل وزارة التربية بالإنابة أسامة السلطان، تحديد يوم 10 سبتمبر موعداً لبدء دوام جميع العاملين بالمدارس بمختلف المراحل الدراسية، إضافة إلى الموجهين الفنيين لمختلف المجالات الدراسية.

وقال السلطان، في القرار، إن دوام المتعلمين بالصف الأول الابتدائي سيكون في 17 سبتمبر، فيما يبدأ دوام بقية صفوف المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في 18 منه، على أن يكون بدء دوام الأطفال بمرحلة الرياض في 20 منه.

Ad

وأشار إلى أن إجازة منتصف العام الدراسي ستكون من الأحد 21 يناير 2024 وحتى الخميس أول من فبراير، على أن يكون بدء الدوام في الفصل الدراسي الثاني اعتباراً من الأحد 4 منه.

وذكر أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للمرحلة المتوسطة وصفوف النقل بالمرحلة الثانوية ستكون اعتباراً من 17 ديسمبر، على أن تكون اختبارات طلبة الصف الثاني عشر بدءاً من 3 يناير 2024 حتى 15 منه، فيما ستكون اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للمرحلة المتوسطة وصفوف النقل بالمرحلة الثانوية اعتباراً من 15 مايو، في حين اختبارات نهاية العام لطلبة الصف الثاني عشر ستكون اعتباراً من 29 مايو إلى 10 يونيو وإعلان النتائج 12 منه، على أن تبدأ اختبارات الدور الثاني لطلبة الصف الثاني عشر من الأول من يوليو حتى 11 منه.

التقويم الدراسي لعام 2023/2024

ولفت إلى أن العطلة الصيفية للهيئتين التعليمية والإدارية في مرحلة رياض الأطفال ستكون من نهاية دوام 6 يونيو 2024، والمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ماعدا المكلفين باختبارات الثانوية العامة اعتباراً من نهاية دوام 1 يوليو، لافتاً إلى أن العطلة الصيفية تنتهي في 5 سبتمبر 2024، على أن يكون بدء الدوام لجميع العاملين بالمدارس 8 سبتمبر 2024.

السلطان: اعتماد «التقويم» لوضع الخطط وتوزيع المناهج

أكد وكيل وزارة التربية بالإنابة أسامة السلطان حرص «التربية» على اعتماد التقويم الدراسي لعام 2023/2024، لوضع الخطط الدراسية وتوزيع المناهج قبل بدء الدراسة بوقت كافٍ.

جاء ذلك خلال اجتماع السلطان برئيس جمعية المعلمين أحمد الهولي وأعضاء مجلس الإدارة، لبحث القضايا المشتركة في مجال التعليم، ومناقشة المقترحات والأمور الخاصة بالمعلمين، واستعدادات العام الدراسي الجديد.

وتم خلال الاجتماع، الذي حضره مراقب الامتحانات وشؤون الطلبة د. سلطان المشعل، مناقشة التقويم الدراسي الخاص بقرار رقم (1).