«الضباط المتقاعدين»: الاستفادة من خبرات منتسبينا في التدريب والاستشارات

الجزاف: هناك طاقات شبابية مازالت قادرة على مواصلة العطاء

نشر في 06-11-2022
آخر تحديث 06-11-2022 | 20:23
الجزاف متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي
الجزاف متحدثاً خلال المؤتمر الصحافي
أكد رئيس مجلس ادارة جمعية الضباط المتقاعدين، اللواء م. فيصل الجزاف، أهمية كلمة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، التي أشار فيها الى أهمية المتقاعدين، ودعا الى الاستفادة من خبراتهم، مؤكدا أن هناك طاقات شبابية مازالت قادرة على مواصلة العطاء وبذل الكثير في خدمة الوطن ليس فقط في المجال العسكري، بل هناك خبرات يمكن الاستفادة منها في المجتمع المدني، وتطويعها في مجالات التدريب والتعليم والاستشارة وسد النواقص في سوق العمل.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي، عقدته الجمعية والمشروع الوطني للمتقاعدين، صباح اليوم، في مقر جمعية العلاقات العامة الكويتية بمنطقة الشامية حول تسخير جميع الإمكانات، ووضعها تحت تصرف الحكومة للاستفادة من خبرات المتقاعدين.



من جهته، قال مؤسس ورئيس المشروع الوطني للمتقاعدين «خبرات»، د. صلاح العبدالجادر، ان هناك نحو 160 ألف متقاعد ومتقاعدة، يشكلون 12 في المئة من إجمالي المواطنين، يمكن الاستفادة من خبراتهم ودمجهم مع الشباب للوصول الى نتائج باهرة تنعكس إيجابيا على مستقبل وطننا.

وذكر العبدالجادر أن بروتوكول التعاون الذي وقّعه المشروع مع «الضباط المتقاعدين» قبل أيام يهدف الى تعزيز جهود الجانبين في الاستفادة من طاقات المتقاعدين وتخصصاتهم المتعددة للنهوض بوطننا مع الشباب الواعدين.

بدوره، أشار عضو المشروع الوطني للمتقاعدين، د. حامد الخالدي، إلى تشكيل لجنة قانونية لدراسة القوانين الخاصة بالاستعانة بالمتقاعدين، موضحا أنه «تبين وجود بعض العوائق التي نعمل على حلها».

back to top