الخنفور يسأل عن تقليص قسائم جنوب القيروان

نشر في 24-07-2023
آخر تحديث 24-07-2023 | 20:11
النائب سعد الخنفور
النائب سعد الخنفور

تقدم النائب سعد الخنفور بحزمة أسئلة إلى وزيرالعدل وزير الدولة لشؤون الإسكان فالح الرقبة بشأن تقليص أعداد القسائم في منطقة جنوب القيروان إلى 400 فقط، رغم الوعود الحكومية السابقة التي أكدت أن عدد القسائم لن تقل عن 2300 قسيمة.

وأكد الخنفور، في سؤاله، أن الشفافية الحكومية غابت عن ملف جنوب القيروان وللأسف المتضرر الوحيد من هذه السياسة وغياب الرؤية كان الأسر والمواطنين الذين رفضوا التخصيص في مناطق أخرى كمنطقة جنوب سعد العبدالله في أوقات سابقة لأصحاب الطلبات الاسكانية من 2001 وما قبلها.

وسأل الخنفور الوزير عما وصلت إليه الأمور من تنسيق المؤسسة العامة للرعاية السكنية مع الهيئة العامة للزراعة بشأن الأشجار الموجودة في المنطقة، طالبا تزويده بالاقتراحات البديلة لاسيما أن هناك آراء تشير إلى الإبقاء على الأشجار المعمرة فقط والتعامل مع الأشجار بأفضل السبل لزيادة عدد القسائم للمواطنين.

واستفسر الخنفور عن المناطق السكنية المرتبطة بجنوب القيروان وأهمها منطقة الصليبية وأسباب بطء المراسلات بين المؤسسة والجهات الحكومية الأخرى والذي أضر بشريحة كبيرة من المواطنين وزاد الأمر تعقيدا، بعدما أصبحوا ضحية للقرارات المتخبطة والدورة المستندية العقيمة على مدار السنوات السابقة.

back to top