«الوطني» يطلق حملة توعية لعملائه بضرورة عدم مشاركة رمز «OTP»

• في إطار دعمه للحملة المصرفية «لنكن على دراية»

نشر في 25-07-2023
آخر تحديث 25-07-2023 | 18:17
 بنك الكويت الوطني
بنك الكويت الوطني

يطلق بنك الكويت الوطني، في إطار حرصه على تعزيز الثقافة المالية وزيادة الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع، حملة لتوعية العملاء بطرق الاحتيال المختلفة وكيفية تفاديها، يؤكد خلالها أن أفضل طريقة للحفاظ على سرية الحسابات هي الحفاظ على سرية رمز التأكيد لمرة واحدة (OTP)، والتي تُعد معلومة سرية يجب عدم مشاركتها مع أي شخص.

وتأتي الحملة ضمن مساعي «الوطني» المتواصلة من أجل تكثيف جهوده لدعم حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي، بالتعاون مع البنوك المحلية واتحاد مصارف الكويت.

ويعمد «الوطني» من خلال صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وكل قنوات التواصل الرقمية إلى دعوة العملاء والمتابعين إلى ضرورة عدم مشاركة رمز التأكيد لمرة واحدة مع أي شخص، والتشديد على العملاء أن البنك لن يطلب على الإطلاق مشاركة رمز التأكيد لمرة واحدة.

وبين «الوطني» من خلال المواد التوعوية التي ينشرها عبر منصاته المختلفة الأساليب التي يستخدمها المحتالون لسرقة الحسابات والبيانات المصرفية، سواء باستخدام الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو حتى المكالمات الهاتفية، مثل إبلاغ العميل عبر رسالة نصية بإيقاف بطاقة السحب الآلي الخاصة به، لعدم قيامه بتحديث بياناته، ثم يُطلب منه التواصل مع رقم هاتف للقيام بتحديثها، الأمر الذي يتيح لهم التعرّف على بيانات العميل، وبالتالي سرقة أمواله عن طريق إجراء معاملات على الإنترنت أو تحويل إلى حسابات وسيطة، لتمرير تلك الأموال داخل الكويت وخارجها، مما يصعب تعقبها واستردادها.

ويحرص «الوطني» على تحذير العملاء من كل طرق الاحتيال ومشاركة الرسائل النصية والمصورة عبر قنواته الإلكترونية، وإعادة نشر رسائل الحملة و»المركزي» في ذلك الصدد، بهدف زيادة وعي العملاء بكيفية تفادي عمليات الاحتيال.

back to top