الإمارات: تنظم «ملتقى الذكاء الاصطناعي» أكتوبر المقبل

نشر في 25-07-2023 | 19:13
آخر تحديث 25-07-2023 | 19:56
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

أعلنت الإمارات اليوم الثلاثاء تنظيم «ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي» أكتوبر المقبل بمشاركة كبرى شركات التكنولوجيا في العالم بالإضافة إلى مختصين وخبراء في المنطقة بهدف تسليط الضوء على أهمية التقنية في تعزيز الإنتاجية والكفاءة عبر مجموعة واسعة من الصناعات مستقبلاً.

وقال ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد في تغريدة على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي «ان الحكومات ستكون أمام تغييرات جذرية في كافة مناحي الحياة بفضل هذه التحولات التكنولوجية التي تأتي في طليعتها تطبيقات الذكاء الاصطناعي»، مؤكداً أن سرعة هذه التحولات تفرض تحديات كثيرة وتتطلب فهماً ونهجاً استشرافياً.

ووجه الشيخ حمدان بن محمد الذي يشغل منصب رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل بتنظيم ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي بهدف استشراف مستقبل تطبيقات التكنولوجيا وتعريف الحكومات والمجتمعات بأهمية الاستفادة من أدواته واستعراض أهم المجالات والقطاعات التي تدعمها.



ويستضيف الملتقى الذي تنظمه «مؤسسة دبي للمستقبل» خلال الفترة من 11 إلى 12 أكتوبر المقبل مجموعة متنوعة من الوزراء والمسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين والخبراء من كبرى شركات التكنولوجيا ورواد الأعمال وصانعي السياسات والمستثمرين والأكاديميين والشركات التكنولوجية الناشئة.

ويهدف الملتقى بشكل رئيسي إلى تسليط الضوء على أهمية تبني أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في القطاعين الحكومي والخاص لتطوير نماذج أعمال جديدة وخلق قيمة إضافية تدعم خطط النمو المستقبلي من خلال دراسة كيفية تأثير التكنولوجيا الناشئة على العالم ومناقشة إمكاناتها الواسعة.

ويُعتبر الذكاء الاصطناعي من أهم القطاعات التكنولوجية هذا العام وفقاً لمختلف المؤسسات الدولية والشركات العالمية وقد خصصت تلك الشركات استثمارات ضخمة في هذا القطاع.



back to top