التقى نائب وزير الخارجية، السفير الشيخ جراح الجابر، اليوم، سفير تونس الهاشمي عجيلي، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى دولة الكويت، حيث أشاد نائب الوزير خلال اللقاء بدور السفير وإسهاماته خلال فترة عمله في تعزيز العلاقات الكويتية - التونسية، متمنيا له كل التوفيق والسداد في حياته المهنية القادمة.

كما التقى الجابر سفير بلجيكا مارك ترنتسو، بمناسبة انتهاء فترة عمله، وأشاد بإسهاماته خلال فترة عمله في تعزيز العلاقات الثنائية، آملا له كل التوفيق والسداد في حياته المهنية القادمة.

Ad

من ناحية أخرى، أعربت وزارة الخارجية عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع الجزائر الشقيقة جراء حرائق الغابات التي اندلعت في عدد من الولايات، وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات. وتقدمت الوزارة بخالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى الجزائر قيادة وحكومة وشعباً ولأسر الضحايا بهذا المصاب الأليم وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

من جانب آخر، أعربت وزارة الخارجية عن إدانة الكويت واستنكارها بأشد العبارات الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مركبة كان يستقلها ثلاثة شبان فلسطينيين في مدينة نابلس بالرصاص الحي، مما أدى إلى استشهادهم.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم، أن هذه الجريمة النكراء تأتي استمراراً للانتهاكات الصارخة والسافرة التي يقوم بها الاحتلال بحق قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والتي تسهم في تقويض عملية السلام وحل الدولتين.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وقف تلك الاعتداءات السافرة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق، داعية الله عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته.