ضبط 31 مخالفاً للإقامة ومكتبي خدم وهميين

• في حملات أمنية لقطاعي الإقامة والأمن العام

نشر في 25-07-2023
آخر تحديث 25-07-2023 | 19:59
المضبوطون خلال الحملات الأمنية
المضبوطون خلال الحملات الأمنية

نفّذ قطاعا الإقامة والأمن العام عدداً من الحملات الأمنية شملت مختلف مناطق البلاد، بهدف ضبط مخالفي قانون الإقامة والعمل، ومكاتب الخدم الوهمية، والمواقع التي تدار للأعمال المنافية للآداب العامة، وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 31 مخالفا لقانون الإقامة، و8 أشخاص يديرون وكراً للأعمال المنافية للآداب العامة.

وفي تفاصيل الحملة الأولى، قال مصدر إن رجال مباحث الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تمكنوا من ضبط مكتبي خدم وهميين في منطقة صباح الناصر يؤويان 9 مقيمات مخالفات لقانون الإقامة، ومسجل بحقهن بلاغات تغيب، ويعملن بالأجرة اليومية.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث أحالوا المضبوطات إلى إدارة الإبعاد، تمهيدا لترحيلهن عن البلاد، والتحقيق حول هوية الأشخاص القائمين على إدارة المكتبين، لافتا إلى أن المضبوطات اعترفن لرجال المباحث على هوية القائمين على المكتبين.

وذكر أن رجال المباحث نفذوا حملة أخرى على منطقة برايح سالم في منطقة السالمية، وتمكنوا من ضبط 13 مخالفاً لقانون الإقامة والعمل، منهم 6 أشخاص يحملون إقامات وفقاً للمادة 20 "خدم منازل"، و8 أشخاص آخرين مسجل بحقهم بلاغات تغيّب بالحاسب الآلي، وشخص يحمل إقامة وفقاً للمادة 18 ومسجل بحقه أوامر ضبط وإحضار لإحدى الجهات الأمنية بالحاسب الآلي، مشيرا إلى أن رجال المباحث تمكنوا أيضا من ضبط 6 أشخاص لا يحملون إثبات شخصية، وجار التحقيق من هوياتهم.

وأوضح المصدر ان رجال المباحث اتخذوا الإجراءات القانونية بحق المضبوطين ووضعوا "بلوك" للمخالفين من حملة الإقامة وفقاً للمادة 18.

وفي تفاصيل الحملة الأمنية الثانية، ‏تمكن قطاع الأمن العام، ممثلا بمديرية أمن محافظة الفروانية، من ضبط 8 أشخاص بتهمة إدارة مسكن للقيام بأعمال منافية للآداب العامة مقابل مبالغ مالية في منطقة جليب الشيوخ، من خلال المتابعة الميدانية للحالة الأمنية في المنطقة.

back to top