الغانم: محمد عبدالله يقود مباراتين فقط... ونبحث عن مدرب جديد

«نجاح البدلاء في قيادة الفريق لتحقيق لقب كأس السوبر أسعدني»

نشر في 06-11-2022 | 20:48
آخر تحديث 07-11-2022 | 20:19
فرحة لاعبي نادي الكويت
فرحة لاعبي نادي الكويت
أكد رئيس مجلس إدارة نادي الكويت خالد الغانم أن مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي محمد عبدالله سيقود الأبيض في المباراتين المقبلتين فقط، ومن ثم التعاقد مع مدرب لقيادة الفريق في الفترة المقبلة، إذ تتم دراسة العديد من السير الذاتية لمدربين، من أجل اختيار أحدهم خلال الفترة المقبلة. وإذ توِّج الكويت، مساء أمس ، بباكورة ألقاب الموسم الجاري 2022-2023، بحصده لقب «السوبر»، إثر فوزه على كاظمة بهدفين مقابل هدف، قال الغانم في تصريحات لوسائل الإعلام عقب نهاية المباراة: «عانى الكويت كثيراً في الموسم الجاري، وواجهه سوء حظ وغاب عنه التوفيق بشكل لافت للنظر، وكانت هناك العديد من الأخطاء التي وقع فيها الفريق، كما أن البدلاء لم يصنعوا الفارق مع المنافسين». وتابع: «ما أسعدني في لقاء السوبر، هو نجاح البدلاء في قيادة الفريق لتحقيق اللقب، عكس الحال في الفترة السابقة، علماً أن الكويت يمتلك لاعبين على مستوى عالٍ، وليس هناك فارق بين لاعب أساسي وآخر احتياطي». ولفت إلى أن كاظمة فريق كبير ويوجد في النهائيات بشكل مستمر، وهو فريق قوي وقادر على تحقيق الانتصارات، مبيناً أن السوبر سيكون نقطة انطلاقة جديدة للأبيض، خصوصاً أن دوري «زين» الممتاز وكأس سمو الأمير هما الأهم بالنسبة للفريق.

عبدالله «سعيد»



بدوره، أعرب مدرب الكويت محمد عبدالله عن سعادته بتحقيق اللقب، مؤكداً أن الجهاز الفني نجح في تلافي الأخطاء التي وقعت فيه الفترة السابقة، لذلك حقق لقب السوبر عن جدارة واستحقاق شديدين، خصوصاً أنه واجه فريقاً قوياً كان يطمح إلى الفوز. ولفت عبدالله إلى أنه لا يعلم عدد البطولات التي قاد الأبيض في تحقيق الفوز بها، مشيداً بدور مجلس الإدارة في تهيئة الأجواء بطريقة احترافية، للأجهزة الفنية من أجل العمل لتحقيق الإنجازات تباعاً. من جانبه، قال مدرب كاظمة الصربي زيلكو ماركوف أن البرتقالي قدم أداء رائعاً أمام الكويت، مع الوضع في الاعتبار أن المنافس أحد أفضل وأقوى الفرق ويضم بين صفوفه لاعبين أكفاء يمتلكون عنصرَي الخبرة والأعمار السنية الصغيرة. وأشار ماركوف إلى أن خسارة السوبر جاءت بأخطاء فردية داخل منطقة الجزاء واردة في كرة القدم، وهذا لا يعني أن هناك تقصيراً من اللاعبين، الذين يستحقون الإشادة والتقدير على روحهم ونجاحهم في تنفيذ التعليمات. وأضاف: «من المؤكد أن كاظمة تأثر في الوقت ذاته بعدم مشاركة خمسة لاعبين هم ديمبلي وعماد الدين عزي، ومبارك سعيد، ومحمد العازمي، وأحمد عرسان لأسباب مختلفة، وهي غيابات مؤثرة، كما أن مشاركة شبيب الخالدي جاءت في بداية الشوط الثاني». وشدد على أن البرتقالي يعاني بقوة جراء نقص الصفوف بداعي الإصابات، مؤكداً أنه سيدرس أسباب خسارة السوبر وغلق هذه الصفحة تماماً، والتفكير فقط في مباراة الساحل في الجولة التاسعة من منافسات دوري زين الممتاز.

الشاهين: السوبر بداية المنافسة على الألقاب

قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عبدالله الشاهين إن مواجهة الأبيض والبرتقالي على لقب كأس السوبر بمنزلة البداية الحقيقية للمنافسة على الالقاب للموسم الجاري. ولفت الشاهين إلى أن الإدارتين الفنية والمسابقات بالاتحاد، عملتا من أجل زيادة عدد مباريات الدوري، حتى تكون المنافسة مشتعلة على اللقب، معربا عن أمله في استمرار المنافسة على البطولة في القسم الثاني، لا سيما أن جميع الأندية تطمح إلى احتلال مراكز متقدمة من أجل الانتقال للمشاركة في المجموعة الأولى، التي ستحدد منافساتها المراكز الستة الأولى.

back to top