احتفل الحرس الوطني بتكريم عدد من القادة بمناسبة صدور المرسوم الأميري بترقيتهم إلى رتبتي لواء وعميد، تحت رعاية وحضور نائب رئيس الحرس، الشيخ فيصل النواف، ووكيل الحرس بالتكليف، اللواء الركن فالح شجاع، وكبار القادة والضباط.

وهنأ النواف القادة الذين تمت ترقيتهم بنيلهم ثقة القيادة السياسية بهم، ممثلة في سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده، ونقل إليهم تحيات رئيس الحرس سمو الشيخ سالم العلي، مشيداً بدعم سمو رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الدفاع الأعلى، الشيخ أحمد نواف الأحمد في إقرار الترقيات.

Ad

وأكد النواف أن الترقية دافع لبذل المزيد من الجهد والعطاء والعمل بإخلاص من أجل رفعة الكويت والحرس الوطني، مشيراً إلى أن الرتبة تكليف قبل أن تكون تشريفاً، وليست نجوماً تزين الأكتاف بل ثقة منحتها القيادة ومسؤولية وجب حملها بكل تفان وإخلاص.

وقال للقادة الذين تمت ترقيتهم «أوصيكم بالتعاون البناء مع الضباط والنزول إلى القاعدة ومواصلة العمل المثمر الذي يعود بالنفع والفائدة على الحرس وكويتنا الغالية»، مشيراً إلى أن قيادة الحرس التزاماً منها بترسيخ مبادئ العدالة والشفافية حرصت على أن تكون الترقية وفق إجراءات ومعايير وضوابط لمن يستحق، ووفقاً للهيكل التنظيمي ومراعاة الشواغر في مختلف قطاعات الحرس العسكرية والإدارية والفنية.