«الأبيض» يختتم تجهيزاته في أبها استعداداً لمواجهة الوحدة غداً

• 3 مباريات اليوم في افتتاح «كأس الملك سلمان للأندية»

نشر في 27-07-2023
آخر تحديث 26-07-2023 | 19:19
كأس الملك سلمان للأندية الأبطال
كأس الملك سلمان للأندية الأبطال

تنطلق اليوم منافسات البطولة العربية لكرة القدم (كأس الملك سلمان للأندية الأبطال)، والتي تستضيفها السعودية في الطائف وأبها، والباحة، بإقامة 3 مباريات، تجمع السد القطري مع الوداد البيضاوي، والصفاقسي التونسي في مواجهة الشرطة العراقي، والترجي التونسي والاتحاد السعودي، في حين اعتذر أهلي طرابلس عن عدم المشاركة في البطولة، حيث كان من المفترض أن يواجه الهلال السعودي اليوم.

وتخطف مواجهة الاتحاد والترجي الأضواء، خصوصاً أنها ستكشف عن نجوم الاتحاد العالميين الذين تعاقد معهم أخيراً، مثل: المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، ومواطنه لاعب وسط تشلسي الإنكليزي السابق نغولو كانتي، والبرتغالي جواو فيليبي «غوتا».

ويأمل الاتحاد السعودي تحقيق اللقب الثاني تاريخياً في المسابقة، بعدما توِّج باللقب عام 2005 بمسمى المسابقة القديم (دوري أبطال العرب).

في المقابل، يسعى الترجي إلى الظهور بصورة مغايرة، بعدما خرج من الموسم الماضي خالي الوفاض بلا أي لقب، وودَّع دوري أبطال إفريقيا من نصف النهائي أمام الأهلي المصري (البطل).

وشهدت صفوف فريق «باب سويقة» تغييرات جذرية، مع عودة المدير الفني معين الشعباني لتولي تدريب الفريق، بدلاً من نبيل معلول، حيث يأمل قيادة الفريق إلى لقبه العربي الرابع بعد 1993 و2009 و2017.

ويختتم فريق الكويت لكرة القدم تدريباته مساء اليوم في مدينة أبها السعودية، استعداداً لمواجهته الافتتاحية غداً، والتي تجمعه مع الوحدة الإماراتي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة العربية (كأس الملك سلمان للأندية الأبطال).

وباشر «الأبيض» تدريباته في أبها أمس الأول، بعد أن أنهى مبارياته الودية في معسكر تركيا، وأخيراً في الرياض أمام الهلال السعودي، وسط معنويات مرتفعة وارتياح لمستويات الفترة السابقة.

ولا تشهد صفوف الفريق غيابات مؤثرة، باستثناء مهاجمه يوسف ناصر للإيقاف الإداري، والمحترف المغربي مهدي بالرحمة للإصابة.

ومن المقرر أن يضع المدير الفني للكويت، الصربي بوريس بونياك، اللمسات النهائية على خطة المباراة، من خلال مشاهدته لفريق الوحدة في التصفيات المؤهلة لدور المجموعة، والتي فاز خلالها على البرج اللبناني، والجيش الملكي المغربي، علماً بأن المدرب الجنوب إفريقي موسيماني هو من يقود فريق الوحدة.

وركز بونياك خلال اليومين الماضيين على الجوانب الخططية، خصوصاً فيما يتعلق بتحصين دفاعات الفريق، والتي عانت ثغرات واضحة خلال المباراة الأخيرة أمام الهلال.

وطالب بونياك رباعي خط الوسط بتقديم الدعم الكامل لخط الدفاع، على أن يكون تقدم لاعبي الأطراف بالتناوب، للتعامل مع الهجمات المرتدة لفريق الوحدة.

وقال مدرب الكويت إن صفوف «الأبيض» تشهد جاهزية كبيرة من النواحي النفسية والجسدية والخططية، كما أشاد بالحالة الذهنية للاعبين خلال المباريات الودية في معسكر تركيا وأمام الهلال.

وشدد بونياك لـ «الجريدة» على جاهزية «الأبيض» لمنافسات البطولة العربية، مؤكداً أن لاعبي الفريق لديهم الحافز الكامل لتمثيل الكويت بصورة مميزة.

وعبَّر المدرب عن رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه فريقه أخيراً، لافتاً إلى أنه يتطلع مع اللاعبين لتقديم أفضل النتائج.

back to top