حصل النادي العربي على حكم من هيئة التحكيم الرياضية الكويتية باعتباره فائزا على النصر 0/3، في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة العاشرة لمنافسات دوري زين الممتاز لكرة القدم.

وكان العربي لجأ إلى هيئة التحكيم اعتراضاً على مشاركة لاعب النصر جابر عجاجي في المباراة التي انتهت في وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، لعدم وجود «عقد ثلاثي» معتمد من لجنة أوضاع اللاعبين باتحاد الكرة بين اللاعب وناديي العربي والنصر.

Ad

وأقرت لجنة التحكيم بوجود مخالفة تستوجب قلب نييجة المباراة، بما يعني ارتفاع رصيد العربي إلى 51 نقطة في موقعه السابق بوصافة الترتيب متأخرا عن حامل اللقب فريق الكويت بأربع نقاط، على أن يتم خصم 3 نقاط من النصر علما ان الأخير انهى المسابقة في المركز الأول بمجموعة الهبوط برصيد 34 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الجهراء صاحب المركز الثاني بمجموعة الهبوط.

الاتحاد ملتزم

بدوره، شدد اتحاد الكرة الكويتي على احترامه لقرارات الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي التزاماً بأحكام النظام الاساسي للاتحاد، والقانون رقم 87 لسنة 2017 في شأن الرياضة.

وأكد الاتحاد، في بيان على موقعه الرسمي، أنه سيقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة، بشأن القرار الصادر عن الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي، الخاص بالمنازعة الرياضية بين العربي، والنصر، والاتحاد الكويتي لكرة القدم، وفقاً للوائح والنظم المعمول بها.