برعاية سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، أعلنت جامعة الكويت استضافتها ملتقى الخليج العربي الهندسي الأول لدول مجلس التعاون تحت شعار «توحيد الإمكانيات لمستقبل أفضل» خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية، تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون. وأشارت الجامعة، في بيان صحافي، إلى ان الملتقى يحظى بدعم من كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، وبتنظيم من 12events، بمشاركة كوكبة من المهندسين الكويتيين والخليجيين المتخصصين في شتى المجالات الهندسية.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، د. عبدالرحمن الصليلي، إن دول مجلس التعاون الخليجي تمتلك الكثير من الإمكانات العلمية من جامعات ومراكز بحثية، والتي يقوم عليها عدد كبير من الخبرات العلمية المتميزة من الكوادر الخليجية، إضافة إلى المختبرات العلمية الهندسية المتخصصة في المجالات الدقيقة والأجهزة المتطورة، والكم الهائل من المعلومات والبيانات.

Ad

وبيّن الصليلي أن الملتقى سيناقش عددًا من المسارات الهندسية التخصصية التي تركز على استثمار الفرص الواعدة التي يتيحها القطاع الهندسي في الكويت ودول المنطقة، بمشاركة روّاد القطاع الهندسي من الخبراء والمختصين.

وأوضح أن الملتقى يهدف إلى دعم منظومة مستقبل مهنة الهندسة من خلال نقل وتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مختلف التخصصات الهندسية وفق أفضل الممارسات، إضافة إلى تعزيز مستوى المعرفة الفنية والمهنية لدى الكوادر الوطنية من المهندسين والمهندسات.