أحمد الفهد: الكويت بوابة العلاقات الدبلوماسية «الخليجية الصينية»

خلال احتفال السفارة الصينية بذكرى تأسيس جيش التحرير الشعبي

نشر في 26-07-2023 | 20:17
آخر تحديث 26-07-2023 | 21:09
أحمد الفهد في حفل السفارة الصينية (تصوير نوفل إبراهيم)
أحمد الفهد في حفل السفارة الصينية (تصوير نوفل إبراهيم)

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد إن العلاقات الكويتية - الصينية في تطور مستمر على نحو يخدم مصلحة البلدين تحت قيادة سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد والرئيس الصيني شي جينبينغ.

وقال الفهد في كلمته التي ألقاها لمناسبة الذكرى الـ 96 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني إن الكويت كانت هي بوابة العلاقات الدبلوماسية «الخليجية - الصينية» في أوائل السبعينيات عندما كانت بداية العلاقات الدبلوماسية.



ونقل الشيخ أحمد الفهد تهنئة سمو الأمير وسمو ولي العهد ورئيس الوزراء والحكومة الكويتية ومباركتهم بهذا اليوم وهذه الاحتفالية إلى جمهورية الصين حكومة وشعب، مؤكدين حرصهم على استمرار العلاقات السياسية والدبلوماسية والتنموية.

وتابع «نحتفل اليوم بعد مرور أكثر من 50 عاماً واليوبيل الذهبي باستمرار هذه العلاقة، مثمنين الخطوات التي يعملن من خلالها والتعاون المشترك في شتى المجالات بما فيها المجال العسكري».

وأكد الحرص على توطيد وتطوير العلاقات بين الدولتين، متوجهاً بالشكر على كافة الجهود التي بذلت من خلال قيادات مختلفة في شتى المجالات، متمنياً التوفيق والاستمرار والتعاون والصداقة بين الكويت والصين.



back to top