قائد ليفربول ينضم لـ «فارس الدهناء»

نشر في 27-07-2023 | 16:12
آخر تحديث 27-07-2023 | 18:12
غوردان هندرسون
غوردان هندرسون

أعلن نادي الاتفاق السعودي، اليوم الخميس تعاقده رسمياً مع قائد ليفربول الإنكليزي جوردان هندرسون ليدعم خط وسط الفريق الذي يُشتهر باسم «فارس الدهناء» حتى عام 2026.

وبحسب الموقع الرسمي للاتفاق، جرت مراسم التوقيع بأحد فنادق مدينة مانشستر، بحضور نائب رئيس نادي الاتفاق حاتم المسحل.

ويُعتبر هندرسون قائداً أسطورياً في ليفربول حيث تسلم القيادة من الأسطورة الإنكليزي ستيفن جيرارد المدير الفني الحالي لفريق الاتفاق الحالي.

ولد هندرسون في يونيو 1990، وبدأ مسيرته الكروية في مسقط رأسه مع نادي سندرلاند الإنكليزي عام 2008 ثم لعب مع نادي كوفنتري الإنكليزي في عام 2009، قبل أن ينتقل في رحلته الكروية إلى ليفربول وينثر إبداعه على مسرح الأنفيلد خلال الـ12 عام منذ موسم 2011 حتى 2023، حيث شارك في 492 مباراة في جميع البطولات، تمكن خلالها من تسجيل 33 هدفا، وساهم في صناعة 58 هدفاً.



وقاد هندرسون فريقه السابق ليفربول لتحقيق سبع بطولات تأتي في طليعتها الفوز بدوري أبطال أوروبا في عام 2019 والفوز بالدوري الإنكليزي الممتاز في عام 2020 بعد غياب طويل عن التتويج بهذا اللقب، هذا إلى جانب بقية البطولات وهي كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي وبطولتي كأس الرابطة الإنكليزية، وكأس الاتحاد الإنكليزي.

على المستوى الفردي فقد حاز هندرسون في عام 2020 جائزة لاعب العام في الدوري الممتاز، وفقاً لتصويت رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية.

من جهته، أعرب نائب رئيس نادي الاتفاق حاتم المسحل عن سعادته بالتوقيع رسمياً مع قائد ليفربول الإنكليزي لكي يتولى قيادة وسط الاتفاق لمدة ثلاثة أعوام، حيث وصف المسحل الصفقة بأنها ضمن سلسلة أفضل الصفقات العالمية على مستوى دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم المقبل.

وقال المسحل «لاشك بأن هندرسون إضافة مميزة حيث أتممنا الصفقة بعد توصية المدير الرياضي إلكو شاتوري والجهاز الفني بقيادة المدير الفني الإنكليزي ستيفن جيرارد والذي زامله كلاعب ويعرف إمكانياته وقدراته التي يحتاجها الاتفاق خلال المرحلة المقبلة».

وأضاف «بالتعاقد مع قائد ليفربول لينضم إلى زملائه الجدد المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي والمدافع الاسكتلندي جاك هيندري، والعمل قائم على عدد من الإضافات لدعم صفوف (فارس الدهناء)».



back to top