«أزرق الجامعات» يُشارك بدورة الألعاب الجامعية في الصين

نشر في 27-07-2023 | 16:15
آخر تحديث 27-07-2023 | 18:13
الوفد المشارك
الوفد المشارك

يُشارك منتخب الكويت للجامعات في منافسات بطولة الألعاب الجامعية العالمية التي تنطلق غداً الجمعة في مدينة تشنغدو الصينية إلى جانب 116 منتخباً يمثلهم نحو 9000 ما بين لاعب وإداري ومدرب وحكم وتضم عدداً من الالعاب الجماعية والفردية وتستمر منافساتها حتى الثامن من أغسطس المقبل.

وقال الأمين العام للاتحاد الكويتي الرياضي المدرسي والتعليم العالي الدكتور أحمد الحمدان في تصريح صحفي اليوم الخميس إن الوفد الكويتي يُشارك في هذه البطولة الأكبر على مستوى الجامعات بمسابقتي ألعاب القوى والسباحة.

وأوضح الحمدان أن هذه هي المشاركة الأولى بعد اشهار الاتحاد والحصول على عضوية الاتحاد الدولي للجامعات.



وأشار إلى أن الوفد الكويتي الذي يرأسه عضو مجلس إدارة الاتحاد الدكتور سلمان حاجي يضم خمسة لاعبين هم عبدالله الزنكوي ومحمد خان وهاشم العلي في منافسات ألعاب القوى ووليد العبد الرزاق وعلي بوعباس في مسابقات السباحة كما يضم الوفد عضو مجلس الإدارة الدكتور علي الضاحي.

ولفت إلى أن لاعبي «أزرق الجامعات» جاهزون فنياً وبدنياً لخوض منافسات هذه الدورة التي تُعد ألعاباً أولمبية مصغرة لطلبة الجامعات كما أنهم سيتدربون على ملاعب التدريب بالقرية الأولمبية التي تحتضن المنافسات.

وأكد أهمية مشاركة الكويت في هذه المنافسات والتي تتيح الفرصة لطلبة الجامعات الكويتية المتميزين رياضياً لإظهار مهاراتهم في أكبر تجمع رياضي لأقرانهم بالعالم، معرباً عن أمله أن يحقق لاعبو الكويت نتائج مشرفة بالبطولة.

وأوضح أن هذه المشاركة تأتي تطبيقاً للاستراتيجية التي وضعها الاتحاد للأعوام «2021 - 2026» «مواهبنا في مدارسنا» والتي ركزت على بناء قاعدة رياضية شبابية من الطلبة يُعتمد عليها في المشاركات، مثمناً دعم الهيئة لكل أنشطة الاتحاد المحلية والخارجية.



back to top