«ناشئو السلة» يواجهون البحرين غداً

في ختام تمهيدي «الخليجية» المؤهلة لنهائيات آسيا

نشر في 27-07-2023 | 16:53
آخر تحديث 27-07-2023 | 18:17
No Image Caption

يختتم منتخبنا الوطني لناشئي السلة تحت 16 سنة، عند الخامسة من مساء غدٍ الجمعة، منافسات الدور التمهيدي لبطولة الخليج المؤهلة إلى نهائيات آسيا، عندما يلتقي نظيره البحريني، وتتبعها مباراة المنتخب السعودي مع القطري على صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة السعودية التي تستضيف البطولة.

وكان «الأزرق الصغير» التقى نظيره القطري، مساء أمس، في الجولة الثانية من البطولة، فيما تواجه المنتخب السعودي مع البحريني.

جدير بالذكر، أن البطولة تُقام بنظام الدوري المجمع في الدور التمهيدي، ثم يلتقي الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، في الدور نصف النهائي، ويتأهل الفائزان إلى النهائي، إضافة إلى نهائيات كأس آسيا، المقررة في قطر سبتمبر المقبل.

وكان منتخبنا خسر المواجهة الأولى أمام المنتخب السعودي بنتيجة 57-64 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الملك عبدالله الرياضية في افتتاح منافسات البطولة، والتي شهدت فوز المنتخب القطري على نظيره البحريني بنتيجة 93-57.



وبذلك، كسب كل من المنتخبين السعودي والقطري أول نقطتين لهما في البطولة، فيما نال منتخبنا والبحرين نقطة واحدة لكل منهما.

وجاءت مباراة منتخب الناشئين مع نظيره السعودي حماسية احتاج بها «الأزرق» إلى 8 دقائق للدخول في أجواء اللقاء والتغلب على الارتباك الذي كان واضحاً على اللاعبين في البداية، بعدما تقدم المنتخب السعودي 12-2، واستطاع أن ينهي الربع الأول لمصلحته 21-8.

ونجح منتخبنا في تقليص الفارق بالربع الثاني عبر تحركات طلال الخميس ووائل العنزي ومتابعة محمد الشمري وعدنان اظبيه أسفل السلة، ليتقلص الفارق إلى 3 نقاط (27-24)، لكن الربع الثاني انتهى بتقدم السعودية 29-24.

وفي الربع الثالث استعاد المنتخب السعودي أفضليته، ليعود الفارق إلى 11 نقطة، غير أن منتخبنا قلص الفارق إلى 6 نقاط، بثلاثية لآدم أسد وسلة للطلال الخميس، لينتهي الربع الثالث بتقدم السعودية 44-38.

وحسم المنتخب السعودي المباراة لمصلحته في الربع الرابع، بفضل طول لاعبيه، وتألقهم في التسجيل من الخارج، لتنتهي المباراة بفوز السعودية 64-57.



back to top