مهرجان جرش يكرِّم محمد المنصور

نشر في 27-07-2023
آخر تحديث 27-07-2023 | 18:39
المنصور مكرَّماً في «جرش»
المنصور مكرَّماً في «جرش»

انطلق مهرجان جرش السنوي للثقافة والفنون، الأربعاء، بإضاءة شعلته في دورته الـ 37 التي يشارك فيها نحو 2000 فنان وشاعر وفرقة موسيقية محلية وأجنبية.

رعى حفل الافتتاح رئيس الوزراء الأردني بشر خصاونة، الذي أضاء شعلة المهرجان، بحضور وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، ووزير الثقافة اللبناني محمد مرتضى.

وأقيم حفل الافتتاح في المسرح الشمالي بمدينة جرش الأثرية (نحو 51 كيلومتراً شمال عمان).

تضمن حفل الافتتاح عروضاً فلكلورية وأغاني خصصت للمناسبة، وعرضاً استعراضياً حول تاريخ جرش والحضارات المتعاقبة عليها.

ويُقام المهرجان بشكل رئيسي على مسارح المدينة الأثرية من 26 يوليو إلى 5 أغسطس المقبل.

ويشارك هذا العام مغنون عرب، بينهم: هاني شاكر، وجورج وسوف، وراغب علامة، ونجوى كرم، وصابر الرباعي، ووائل كفوري، وعبير نعمة وشقيقها جورج نعمة، وخالد عبدالرحمن، إضافة إلى الأردنيين: نداء شرارة، وديانا كرزون، وعمر العبداللات.

وتشارك في المهرجان فرق شعبية وفلكلورية عربية وأجنبية، منها: فرقة الموسيقى العربية (دار الأوبرا) المصرية، وفرقة سومريات العراقية، وجوقة بيات الفلسطينية، وكورال غاردينيا السوري.

كما سيشهد المهرجان أمسيات شعرية وبرامج موسيقية مختلفة للأطفال. ويُخصص جناح خاص لمصابي متلازمة داون لعرض إبداعاتهم.

بدوره، قال الفنان محمد المنصور، المشارك في فعاليات مهرجان جرش، إنه المهرجان الأهم في الأردن، والذي استطاع أن يحقق حضوره العربي والدولي عبر مسيرة عامرة بالإنجازات والتميز.

وأشار المنصور، الذي تم تكريمه من قبل وزيرة السياحة وقيادات مهرجان جرش، إلى أن الدورة الحالية للمهرجان تشهد تطوراً كبيراً وحضوراً متميزاً لعدد من الأنشطة والفعاليات والنجوم، وهو تأكيد على الدعم الذي يحظى به المهرجان من القيادة الأردنية، ملكاً وحكومةً وشعباً.

ولفت إلى أن برنامجه لهذا العام يتضمن عدداً من الأعمال والمشاركات الدرامية الجديدة، إضافة إلى المشاركة في فعاليات مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي، ومهرجان بغداد المسرحي الدولي، إلى جانب عمل درامي سيجمعه قريباً مع النجم سعد الفرج، وأيضاً شقيقه الفنان حسين المنصور، وسيكون هذا العمل هديته للجمهور خلال الدورة الرمضانية المقبلة.

back to top