منتخب الكويت مع قطر والهند والفائز من أفغانستان ومنغوليا

• في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

نشر في 28-07-2023
آخر تحديث 27-07-2023 | 19:48
مواجهات الأزرق في التصفيات
مواجهات الأزرق في التصفيات
حل متنخب الكويت الوطني في المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، ومعه قطر والهند والفائز من أفغانستان ومنغوليا.

أسفرت قرعة تصفيات الدور الثاني المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 «أميركا والمكسيك وكندا»، وكأس آسيا التي تستضيفها السعودية عام 2027، عن وقوع منتخب الكويت الوطني الأول لكرة القدم بالمجموعة الأولى، التي ضمت معه منتخبات قطر والهند والفائز من مباراة منتخبي منغوليا وأفغانستان اللذين يلتقيان بالدور التمهيدي.

وتشارك قارة آسيا بكأس العالم 2026 بثمانية مقاعد ونصف المقعد، حيث سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة في تصفيات الدور الثاني إلى 9 مجموعات، إذ يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الثالث (النهائي) من تصفيات المونديال، على أن يتم تقسيمهم مجدداً إلى 3 مجموعات تضم كل واحدة منهم 6 منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للمونديال مباشرة، ثم يتنافس 12 منتخباً في الملحق القاري على مقعدين، بينما سيتأهل منتخب ثالث للملحق العالمي للمنافسة على نصف المقعد.


الجدول الرئيسي الجدول الرئيسي

وتضمن المنتخبات المتأهلة للدور الثالث من تصفيات المونديال (18 منتخباً) المشاركة في بطولة كأس آسيا مباشرة، على أن يكشف الاتحاد الآسيوي نظام تأهل 5 منتخبات أخرى عبر ملحق سيقام عقب انتهاء تصفيات الدور الثاني لتصبح المنتخبات المشاركة في البطولة 24 منتخباً من بينها منتخب البلد المضيف.

وضمت المجموعة الثانية منتخبات اليابان، وسورية، وكوريا الشمالية، والفائز من ميانمار وماكاو، والثالثة منتخبات كوريا الجنوبية، والصين، وتايلند، والفائز من سنغافورة وغوام، والرابعة عمان، وقيرغيزستان، وماليزيا، والفائز من الصين تايبيه وتيمور الشرقية، والخامسة إيران، وأوزبكستان، وتركمانستان والفائز من هونغ كونغ وبوتان، والسادسة العراق، وفيتنام، والفلبين والفائز من إندونيسيا وبروناي، والسابعة السعودية، والأردن، وطاجيكستان، والفائز من كمبوديا وباكستان، والثامنة الإمارات، والبحرين، والفائز من اليمن وسريلانكا، ونيبال ولاوس، والتاسعة أستراليا، وفلسطين، ولبنان، والفائز من المالديف وبنغلادش.

مباريات الأزرق

يستهل منتخب الكويت منافساته في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأسي العالم 2026 وآسيا 2027 باستضافة المنتخب الهندي في 16 نوفمبر المقبل، قبل أن يواجه الفائز من منتخبي أفغانستان ومنغوليا على أرض أي منهما في 21 منه، ثم يحل الأزرق ضيفاً على شقيقه القطري في 21 مارس، ثم يلتقي المنتخبات مجدداً في الكويت في 26 من الشهر ذاته، على أن يواجه نظيره الهندي في 6 يونيو، يليه الفائز من أفغانستان ومنغوليا في 11 منه.

المجمد: الأزرق بحاجة لتضافر كل الجهود


مدير المنتخبات الوطنية سعود المجمد مدير المنتخبات الوطنية سعود المجمد

أكد مدير المنتخبات الوطنية سعود المجمد، أن الأزرق سيكون منافساً عنيداً في المجموعة الأولى، مضيفاً أن اللاعبين يدركون مدى صعوبة التصفيات، لكنهم عقدوا العزم على الذهاب بعيداً في هذا الصراع وفرض كلمتهم وتحقيق أفضل النتائج.

وأشار إلى أن المنتخب الأول بحاجة لتضافر كل الجهود وتسخير كل الإمكانات لتهيئته بالصورة المثلى ليكون منافساً عنيداً في مشوار التأهل إلى المونديال، مشيداً بالمجهودات التي بذلت من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتحسين التصنيف وضمان بدء معترك التصفيات من الدور الثاني، مؤكداً أهمية مواصلة العمل بنفس الروح العالية من أجل إثبات ذلك.

back to top