الأبيض يستهل مشوار كأس الملك سلمان بمواجهة الوحدة الإماراتي

نشر في 28-07-2023
آخر تحديث 27-07-2023 | 19:49
توجيه اللاعبين قبل التدريب
توجيه اللاعبين قبل التدريب

يستهل فريق نادي الكويت لكرة القدم اليوم مشواره في البطولة العربية «كأس الملك سلمان للأندية الأبطال»، عندما يلتقي فريق نادي الوحدة الإماراتي على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في مدينة أبها السعودية، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، كما يلتقي ضمن المجموعة ذاتها شباب بلوزداد الجزائري، والرجاء المغربي.

وفي المجموعة الثالثة يواجه الزمالك المصري، الاتحاد المنستيري التونسي، وفي المجموعة ذاتها يلتقي النصر السعودي مع مواطنه الشباب.

واختتم الأبيض تدريباته وسط جاهزية كبيرة وقوام مكتمل باستثناء يوسف ناصر الموقوف إدارياً، والمحترف المغربي مهدي بالرحمة بداعي الإصابة.

وخاض الكويت 4 مباريات ودية في مشواره الإعدادي لمواجهات البطولة العربية والموسم المحلي، وقدم مستويات متباينة ما بين الفوز والتعادل والخسارة. ويتمتع الكويت بمسيرة لائقة في البطولة العربية عبر 9 مشاركات، وكانت النتيجة الأبرز في نسخة 2003، حيث واجه الزمالك في نهاية البطولة ليحصد لقب الوصيف.

في المقابل، شارك الوحدة في البطولة العربية في مناسبة سابقة 2016/ 2017، وودع البطولة بثلاث هزائم.

ضربة البداية

ويدرك مدرب الكويت الصربي بوريس بونياك أهمية ضربة البداية، والبحث عن تجميع النقاط، قبل الدخول في مواجهتين أكثر صعوبة أمام بلوزداد، والرجاء.

وتزخر صفوف الفريق الأبيض بعدد وافر من اللاعبين الجاهزين، لاسيما المحترف التونسي ياسين الخنيسي، ومواطنه ياسين عامري، والبحريني محمد مرهون، وغيرهم الكثير من الأوراق الرابحة.

ومن خلال التدريبات والمباريات الودية وضع بونياك يديه على التوليفة التي يراها الأنسب لمواجهة الوحدة، والتي تضم الحارس عبدالرحمن كميل، وسامي الصانع، وفهد الهاجري، وبلاك العيفة، وعلي حسين في الدفاع، وفي الوسط رضا هاني، وطلال الفاضل، وأحمد الظفيري، ومحمد مرهون، وفي الهجوم محمد دحام، وياسين عامري، وطه الخنيسي.

على أن يوجد عمرو عبدالفتاح، وإبراهيم كميل، وفيصل زايد، وأحمد الزنكي، ومحمد فريح، على مقاعد البدلاء كأوراق رابحة.

ويأمل بونياك أن يفرض أداء هجومياً لفريقه أمام الوحدة، لتحقيق نتيجة إيجابية، ومن المقرر أن يشكل مرهون حلقة الوصل بين خط الوسط الهجوم، على أن يقوم دحام، وعامري بالمهام الهجومية من على الأطراف، ومن العمق ياسين الخنيسي.

على الجانب الآخر، يأمل الوحدة الإماراتي الذي أنهى دوري أدنوك للمحترفين في المركز الثالث متأخراً وبفارق 5 نقاط عن حامل اللقب شباب أهلي دبي.

وتمكن الوحدة الإماراتي من الوصول إلى دور المجموعات في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد مشوار قصير في التصفيات التأهيلية بفوزه على البرج اللبناني برباعية نظيفة، والجيش الملكي بثلاثة أهداف من دون رد.

ومع نهاية الموسم الماضي، تم التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، لقيادة الوحدة، على أن يحقق الوحدة مفاجأة في كأس الملك سلمان والمنافسة على اللقب، وأيضاً استعادة لقب الدوري الإماراتي الغائب عن الوحدة منذ موسم 2009/ 2010.

back to top