افتتاح مسجد الكويت بمدينة 6 أكتوبر

نشر في 28-07-2023 | 16:41
آخر تحديث 29-07-2023 | 20:31
مسجد الكويت في مدينة السادس من أكتوبر
مسجد الكويت في مدينة السادس من أكتوبر

افتتح المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية، أمس الأول، مسجد الكويت بمدينة السادس من أكتوبر بمصر بتكلفة 82 ألف دينار بتبرع من بيت الزكاة، بحضور وزير الأوقاف المصري مختار جمعة، ومفتي مصر د. شوقي علام، والمدير العام لبيت الزكاة د. ماجد العازمي.

وقال العازمي في تصريح لـ«كونا»، إن «العمل الإنساني أصبح جسرا للتواصل بين الشعوب والبلدان»، مشددا على أن المشاريع الخيرية المنفذة من خلال المكتب الكويتي للمشروعات بالقاهرة تعد ترجمة واقعية لعمق العلاقات المصرية- الكويتية من قديم الأزل.



وقال إن «الكويت ومصر يجمعهما هدف واحد، وتعاون مثمر في شتى المجالات بفضل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي».

من جانبه، قال المستشار في السفارة الكويتية بالقاهرة، د. نايف الطيار، إن هذه المشاريع تؤكد حرص الكويت على استمرار الدور التنموي الذي تقوم به تجاه أشقائها، خصوصا الشقيقة الكبرى مصر، التي تكن لها كل تقدير وعرفان على دورها الرائد عربيا ودوليا بكل المجالات، وسعيا لتعميق الروابط الوثيقة التي تميز الشعبين الشقيقين.

بدورها، قالت المديرة العامة للمكتب الكويتي للمشروعات الخيرية، سارة المطيري، ان «مشاركتنا اليوم تأتي لنؤكد معا دور المساجد وإعمارها باعتبارها صانعة للقيم الإسلامية والمبادئ السامية تنبثق منها الحضارة الإسلامية، وتبقى منهلا للعلم والمعرفة».



back to top