لا تزال المفاوضات جارية بشأن البيع المحتمل لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي مع رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، والذي تقدم بعرض الشهر الماضي لشراء نسبة 100 في المئة من أسهم النادي، في الوقت الذي تستمر احتجاجات مشجعي الفريق ضد عائلة غلازر المالكة للنادي.

كما عرض الملياردير البريطاني جيم راتكليف، مالك شركة إينيوس، شراء جزء كبير من أسهم النادي، وهو ما سيسمح باستمرار بعض تمثيل المُلاك الحاليين.

Ad

وكانت «مجموعة 1958»، وهي منظمة مشجعي المان يونايتد، اتفقت على تنظيم سلسلة من الاحتجاجات ضد عائلة غلازر في بعض المباريات بالموسم الماضي، بما فيها مباريات مهمة مثل نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وهذا الصيف كانت هناك احتجاجات كبيرة في ملعب أولد ترافورد، جاءت بالتزامن مع إعلان القميص الجديد لـ «الشياطين الحمر» في الموسم الجديد.

ومنذ عرض النادي للبيع في نوفمبر الماضي كانت قطر وراتكليف أكبر المهتمين بشرائه.

وفي السابع من يونيو الماضي تقدمت قطر، من خلال الشيخ جاسم بن حمد، بعرض خامس- بنظرية «القبول أو الرفض» لمحاولة شراء نادي مانشستر يونايتد، وفي حال رفضه ستصرف النظر عن اهتمامها بالنادي الإنكليزي.

ووفقاً للصحافة البريطانية، فإن هذا العرض، رغم كونه أفضل من سابقه، فإنه لم يصل إلى 6 مليارات جنيه إسترليني (6.700 مليارات يورو)، التي طلبتها عائلة غلازر المالكة للتنازل عن النادي.