«التجارة» تضيف 4 أنشطة مستحدثة

نشر في 29-07-2023
آخر تحديث 29-07-2023 | 19:15
وزارة التجارة والصناعة
وزارة التجارة والصناعة

أضافت وزارة التجارة والصناعة 4 أنشطة تجارية مستحدثة إلى الأنشطة التجارية، وضمن الحدود المعمول به في الدليل الموحد لتصنيف الأنشطة الاقتصادية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وجاءت القرارات للأنشطة الأربعة كالتالي: نشاط البيئة الرقابية التجريبية لدى البنك المركزي، في قطاع الأنشطة المالية وأنشطة التأمين والخدمات المتصلة بها، ويكون بنك الكويت المركزي- الجهة الرقابية، إضافة إلى نشاط البيع بالجملة لزيوت السيارات في قطاع أنشطة التجارة العامة والخدمات المتصلة بها، وبيع بالجملة لمستلزمات تنجيد الأثاث والمفروشات والستائر، والبيع بالتجزئة لمستلزمات تجنيد الأثاث والمفروشات والستائر.

وجاء القرار الوزاري بعد الاطلاع على قانون التجارة والقوانين المعدلة له وقانون الشركات، بالإضافة إلى القرار الوزاري بشأن توحيد تصنيف البيانات الإحصائية للأنشطة الاقتصادية في الجهات الحكومية المستخدمة لتصنيف الأمم المتحدة الدولي للأنشطة الاقتصادية، وفق التنقيح الرابع الموصى به دولياً من شعبة الإحصاء بالأمم المتحدة، وما تم الاتفاق عليه في إطار دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى محاضر لجنة تصنيف الأنشطة التجارية والمهنية والحرفية.

... وتفسر قرار حظر تصدير نفايات ورق الكرتون

أصدر وزير التجارة والصناعة، محمد العيبان، قراراً وزارياً بشأن تفسير القرار الخاص بحظر تصدير وإعادة تصدير نفايات ورق الكرتون.

وقررت المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 104 لسنة 2023 بشأن تفسير القرار رقم 79 لسنة 2023 أنه يقصد بعبارة «نفايات ورق الكرتون» الواردة في المادة الأولى من القرار رقم 79 لسنة 2023 المشار اليه، النفايات التي تحمل رمز النظام المنسق رقم (00 10 07 47)، ولا يشمل ما عداه من مشتقات مثل نفايات ورق مكس، أو نفايات ورق أبيض، أو نفايات دبلكس، أو نفايات ورق مجلات وكتب، أو نفايات كلينكس، أو جرائد قديمة، أو غيرها.

back to top