لوكلير ينطلق من المركز الأول في جائزة بلجيكا

نشر في 30-07-2023
آخر تحديث 29-07-2023 | 19:15
No Image Caption

ينطلق سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، اليوم من المركز الأول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، رغم أن بطل العالم في العامين الأخيرين والمتصدّر الحالي للترتيب العام الهولندي ماكس فيرستابن سجّل التوقيت الأسرع في التجارب التأهيلية أمس الاول على حلبة سبا فرانكورشان.

وعوقب فيرستابن بإرجاعه 5 مراكز على خط الانطلاق، بعد قرار فريقه ريد بول تغيير علبة السرعات في سيارته، وبالتالي سينطلق سادساً.

ويحق لكل سائق تغيير علبة السرعات أربع مرات طوال الموسم، وإذا تجاوز ذلك سيعاقب على خط الانطلاق وهذا ما سيحصل للهولندي الذي بات أول سائق هذا الموسم يتجاوز الحد المسموح به.

ويبدأ زميله في الفريق المكسيكي سيرخيو بيريس جنباً إلى جنب مع لوكلير في الصف الأول.

وفاز فيرستابن الذي يتصدر البطولة بفارق 110 نقاط، على حلبة سبا فرانكورشان العام الماضي بعد انطلاقه من المركز الرابع عشر بسبب تغيير وحدة الطاقة لكن ذلك لم يمنعه من الخروج منتصراً في نهاية السباق.

أما سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الآخر الإسباني كارلوس ساينس، فينطلقان من الصف الثاني متقدمين على ثنائي ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري والبريطاني لاندو نوريس.

وبعد فوزه بسبعة سباقات متتالية وتسعة من أصل 11 هذا العام، يمكن لفيرستابن أن يصل الى ثمانية انتصارات متتالية اليوم ثم الى تسعة في زاندفورت.

back to top