عطلة نهاية أسبوع طويلة لرجال الإطفاء تعاملوا خلالها مع 3 حوادث حريق كانت متزامنة تقريباً، وتحديداً ظهيرة يوم الجمعة، والتي شهدت، ولأول مرة، حادث حريق يُصنف من الحوادث الكبرى لأشجار ومزروعات على مساحات متفرقة، ومن ثم امتد إلى عدة مركبات وشاليهات داخل مزرعة بمنطقة الجهراء.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، في بيان، إن غرفة عمليات الإطفاء المركزية تلقت بلاغاً أمس يفيد باندلاع حريق في أشجار بمزرعة بمنطقة الجهراء، مشيرة إلى تحريك مراكز إطفاء الجهراء والجهراء الحرفي والصليبيخات والعارضية الحرفي إلى موقع البلاغ.

Ad

وأوضحت الإدارة أنه تبيَّن أن الحريق اندلع في أشجار داخل مزرعة على مساحات متفرقة، وامتد إلى عدة مركبات وشاليهات داخل المزرعة، لافتة إلى أن رجال الإطفاء شرعوا في مكافحة الحريق والسيطرة عليه، وحالوا دون امتداده إلى المزارع المجاورة، مشيرة إلى أن الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات.

وعن الحادث الثاني، ‏ذكرت الإدارة أن إدارة العمليات المركزية تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق في منطقة الشويخ الصناعية.

ولفتت إلى توجيه فرق الإطفاء من مركزي الشويخ الصناعي والشهداء إلى موقع البلاغ، حيث تبيَّن أن الحريق اندلع في 3 ورش للصبغ والحدادة تقع في قسيمة صناعية واحدة.

وأضافت أن رجال الإطفاء شرعوا في مكافحة الحريق، والذي اتضح أنه بدأ في إحدى الورش، ومن ثم امتد إلى الورشتين المجاورتين، بفعل المواد سريعة الاشتعال المخزنة بالموقع، لافتة إلى أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع إصابات.

وفي تفاصيل الحادث الثالث، قالت الإدارة إن إدارة العمليات المركزية تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حريق في برج تجاري بمنطقة شرق.

وأضافت أن إدارة العمليات المركزية وجهت مركزي إطفاء الهلالي والمدينة إلى موقع البلاغ، مشيرة إلى أن الحريق اندلع في إحدى غرف أنظمة التحكم بسرداب المجمع التجاري.

ولفتت الإدارة إلى أن رجال الإطفاء عملوا على مكافحة الحريق وإخماده، وحالوا دون وصوله إلى مواقع أخرى من المجمع، مشيرة إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات.