بينما تواصل الجهات المختصة في وزارة التربية استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2024/ 2023، كشفت مصادر تربوية لـ «الجريدة» عن صدور توجيهات من وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير التعليم بالتكليف، د. جاسم الاستاد، إلى مسؤولي «التربية» بضرورة مواصلة الجهود من أجل إتمام استعدادات العام الدراسي الجديد على أكمل وجه، وفق الإمكانات المتاحة.

وقالت المصادر إن الوزير سيعقد اجتماعا موسعا مع مسؤولي «التربية» لبحث موضوع جاهزية المدارس وتذليل العقبات أمام الجهات المختصة لإنجاز أعمالها، لافتة إلى أن الوزارة لديها عقود نظافة وحراسة سارية في معظم المناطق التعليمية، إضافة إلى أنها قامت بتمديد عقود التكييف لضمان صيانة الأجهزة قبل بدء العام الدراسي.

Ad

وذكرت أن عقود حافلات المدارس تم توقيعها مع شركة النقل العام، إضافة إلى عقدين مع إحدى الشركات الخاصة، ليكون البدء بتنفيذها مطلع العام الدراسي لتغطية احتياجات المدارس بالنسبة إلى نقل الطالبات في المدارس المتوسطة والثانوية للبنات، إضافة إلى طلبة مدارس التربية الخاصة والرحلات المدرسية، وغيرها من متطلبات تشغيل الباصات في المدارس الحكومية.

16 مدرسة

وفيما يخص توفير الكوادر البشرية للمدارس الجديدة والعاملة، لاسيما مع توجّه الوزارة لافتتاح حوالي 16 مدرسة جديدة في مناطق غرب عبدالله المبارك ومدينة صباح الأحمد والوفرة والخيران، أكدت المصادر أن الوزارة تبحث تشكيل لجان للتعاقدات الخارجية في كل من الأردن وفلسطين، لتوفير العدد المطلوب من المعلمين والمعلمات في التخصصات التي تعاني نقصا، لاسيما في مواد الرياضيات والكيمياء والفيزياء، وغيرها من التخصصات التعليمية.