اكتمال عقد الأزرق الأولمبي في تايلند

نشر في 30-07-2023
آخر تحديث 29-07-2023 | 20:39
بيكسي يشرف على تجهيز اللاعبين
بيكسي يشرف على تجهيز اللاعبين

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم موافقة «الفيفا» الموافقة على مشاركة لاعب نادي الكويت محسن فلاح إلى المنتخبات الوطنية.

‏وأعلن الاتحاد الكويتي على موقعة أنه سيكون بمقدور اللاعب الالتحاق بوفد المنتخب الأولمبي المتواجد حالياً في تايلند في معسكر تدريبي.

وكان عقد المنتخب الأولمبي لكرة القدم اكتمل أمس السبت، في معسكره، بعد وصول اللاعب بدر المطيري الذين تخلف عن المغادرة مع الوفد الخميس الماضي، بسبب الاختبارات الدراسية.

ويأتي المعسكر في المرحلة قبل الأخيرة من الاستعدادات لخوض منافسات المجموعة السادسة التي تستضيفها الكويت في الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، التي تستضيفها قطر العام المقبل، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس.

وتضم المجموعة السادسة منتخبات العراق وتيمور الشرقية وماكاو، بالإضافة إلى منتخب الكويت.

ويسعى بيكسي إلى تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا في معسكر تايلند، على أن يتم تخصيص المعسكر الذي ستستضيفه دبي في 17 أغسطس المقبل للنواحي الفنية والتكتيكية فقط.

محاضرات فنية

ويحرص بيكسي على عقد محاضرات فنية مع اللاعبين، لإلقاء الضوء على أبرز السلبيات، وكيفية تلافيها، كما يحدد واجباتهم.

ويعد بيكسي اللاعبين نفسيا من أجل التأهل لكأس آسيا، حيث يطالبهم بالالتزام بالتعليمات، وبذل مجهودات مضنية في التدريبات، وفي الوقت ذاته ضرورة الاستمتاع بكرة القدم.

كما يحرص المدرب على مشاهدة مباريات مسجلة حديثا لمنتخبات العراق وماكاو وتيمور الشرقية، للوقوف على أبرز سلبياتهم وإيجابياتهم.

إعلان «التجريبيات»

إلى ذلك، من المنتظر، أن يعلن الجهاز الإداري المباريات التجريبية التي سيخوضها الفريق مع منتخبات آسيوية تقيم معسكرات تدريبية في تايلند حالياً، وهو ما دفع الإدارة الفنية إلى غض النظر عن إقامة المعسكر في إحدى الدول الأوروبية كما كان مخططا له في وقت سابق، وإقامته في تايلند.

back to top