«السكنية»: تصريف مياه الأمطار بالمطلاع إلى باطن الأرض

العنزي: المنظومة الجديدة تحتوي على 89 خزان ترشيح

نشر في 07-11-2022 | 11:16
آخر تحديث 07-11-2022 | 20:21
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، اجتماع اللجنة الدائمة للتنسيق والمتابعة لأعمال الطرق وشبكات مياه الأمطار والصرف الصحي بالمشاريع الاسكانية بمشاركة نائب المدير العام لشؤون التنفيذ بالمؤسسة، راشد العنزي، ونائبه لشؤون التخطيط والتصميم م. ناصر خريبط، وقياديي المؤسسة ووزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري، وبحضور بعض الجهات ذات الصلة ممثلة في الهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت وشرطة حماية البيئة.

وقال العنزي، في بيان صحافي، إن الاجتماع يهدف إلى التعريف بمنظومة صرف مياه الأمطار الجديدة بمشروع مدينة المطلاع الإسكاني، التي يتم تنفيذها للمرة الأولى على مستوى الكويت.



واستعرض العنزي، في عرض مرئي، المنظومة الجديدة والمزايا التي توفرها، حيث يتم تصريف مياه الأمطار ذاتيا إلى باطن الأرض بعد فلترتها من الأتربة والعوالق والزيوت، ودون الحاجة إلى استخدام النظام التقليدي بنقلها وإلقائها في البحر عن طريق أنابيب ومجارير أمطار بأطوال كبيرة جدا وذات كلفة باهظة.

وأوضح أن المنظومة الجديدة تحتوي على 89 خزان ترشيح موزعة على مساحة المشروع كاملة، وبيّن آلية عمل هذه الخزانات وكيفية صيانتها لضمان استمرارية تشغيلها بكفاءة عالية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الوضع التنفيذي الحالي بمدينة المطلاع، وعرض لبعض المظاهر السلبية الناتجة عن إلقاء بعض مخلفات البناء والأنقاض ونواتج الحفر الناتجة من أعمال البناء بالقسائم السكنية للمواطنين على الطرق والخدمات، وضرورة المعالجة من قبل الجهات المعنية، وتأكيد تكاتف جميع الجهات ذات الصلة لتجنّب وقوع أضرار وتلفيات بالشبكات القائمة بالمدينة.

back to top