مجلس الوزراء: مدّ يد التعاون الصادق والبنّاء مع «الأمة»

• كلّف البراك بدراسة ملاحظات النواب على برنامج عمل الحكومة بما يحقق مصلحة الوطن

نشر في 31-07-2023 | 17:34
آخر تحديث 31-07-2023 | 20:03
جانب من اجتماع مجلس الوزراء
جانب من اجتماع مجلس الوزراء

أكد مجلس الوزراء حرصه على مدّ يد التعاون الصادق البناء مع مجلس الأمة، معرباً عن أمله بأن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون المثمر بين السلطتين لكل ما فيه خير ومصلحة ورفعه شأن الكويت.

وعقد المجلس اجتماعه الأسبوعي، اليوم، في قصر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، عيسى الكندري، بما يلي:

بمناسبة الذكرى الـ 33 للغزو العراقي الغاشم على دولة الكويت، التي تصادف غدا الأربعاء، فإن الكويت قيادة وشعباً تستذكر بكل ألم ومرارة جريمة الغدر التي ارتكبها جيش النظام العراقي البائد فجر الثاني من أغسطس عام 1990، ويستذكر المجلس بكل تقدير وإجلال الدور البارز الذي قام به سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، وسمو الأمير الوالد الراحل الشيخ سعد العبدالله، وسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراهم، في العمل على تحرير دولة الكويت من براثن الاحتلال.

ويستحضر المجلس صمود الشعب الكويتي وتضحياته البطولية في مواجهة العدوان الغادر، والذي يعد نموذجاً للوحدة الوطنية.

كما يستذكر المجلس التضحيات الجسام التي قام بها شهداء الكويت الأبرار الذين قدموا دماءهم الزكية فداءً للكويت، سائلاً المولى عز وجلّ أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته.

وإذ يجدد المجلس بالغ امتنانه وتقديره لكل من ساهم من الدول الشقيقة والصديقة في تحرير وطننا العزيز وعودة الحق إلى أصحابه، فإنه يدعو المولى عز وجلّ أن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار في ظل قائد مسيرتنا سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

تعزيز العمل المشترك

وبحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة، حيث استعرض مجريات جلسات المجلس التي عقدت أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع الماضي، والتي تم من خلالها إقرار بعض الاقتراحات بقوانين ومشروع قانون، وفي هذا الشأن شدد المجلس على ضرورة تعزيز العمل المشترك المثمر واستمرار التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مؤكداً حرصه على مدّ يد التعاون الصادق البنّاء بين الحكومة ومجلس الأمة، معرباً عن أمله بأن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التعاون البنّاء بين السلطتين لكل ما فيه خير ومصلحة ورفعه شأن الكويت.

واطلع المجلس على كتاب رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون المرفق به ملاحظات أعضاء مجلس الأمة بشأن برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر (2023 – 2027)، وقرر تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، وزير المالية بالوكالة، د. سعد البراك، بدراستها بما يحقق مصلحة الوطن والمواطن.

ووافق المجلس على مشروع مرسوم فضّ دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السابع عشر لمجلس الأمة، وذلك عقب انتهاء المجلس من جلسته الخاصة المقرر عقدها غدا، ورفعه لسمو ولي العهد.

back to top