تحرير 24 ألف مخالفة وضبط 25 مستهتراً وإحالة 27 حدثاً

• اللجنة الخماسية نفّذت حملة أمنية على منطقة الشويخ الصناعية

نشر في 31-07-2023
آخر تحديث 31-07-2023 | 18:54
جانب من المركبات المضبوطة خلال الحملات الأمنية
جانب من المركبات المضبوطة خلال الحملات الأمنية

بناء على توجيهات وتعليمات مباشرة من المدير العام للادارة العامة للمرور، اللواء يوسف الخدة، وبإشراف ميداني من مساعده للشؤون الفنية، العميد محمد العدواني، نفّذت اللجنة الخماسية المشتركة، مساء أمس الأول، حملة أمنية ميدانية على منطقة الشويخ الصناعية، أسفرت عن تسجيل 120 مخالفة مرور متنوعة وضبط 6 مخالفين لقانون الإقامة والعمل، وتحرير 112 محضرا لورش ومحال مخالفة من قبل مفتشي بلدية الكويت المشاركين في الحملة.

وقال ضابط إدارة العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، إن اللجنة المؤلفة من وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لمباحث الإقامة، ووزارتي التجارة والصناعة، والكهرباء، وبلدية الكويت، والهيئة العامة للبيئة، شنّت حملة مفاجئة على الشويخ الصناعية، بهدف ضبط المصانع والورش والمحال المخالفة، وكذلك ضبط المركبات المهملة والمركبات التي يتم إصلاحها من دون الحصول على إذن كتابي من الإدارة العامة للتحقيقات بوزارة الداخلية.

وبالتزامن، أوضح بوحسن أن الحملات الأمنية والمرورية التي نفذتها الإدارة العامة للمرور خلال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تحرير 24 ألف مخالفة مرور، وضبط 25 مستهتراً، وإحالة 103 مركبات و25 دراجة نارية إلى كراج الحجز، و27 حدثاً إلى نيابة الأحداث، بعد ضبطهم يقودون مركبات من دون رخص سوق. وأضاف أن دوريات أقسام الحركة في المحافظات الـ 6، إضافة إلى دوريات إدارة العمليات المرورية ودوريات قسم مباحث المرور، نفذوا عدداً من الحملات الأمنية المرورية طوال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تحرير 24 ألفاً و508 مخالفات متنوعة، إضافة إلى ضبط 27 حدثاً يقودون مركبات من دون الحصول على رخص سوق، و103 مركبات و25 دراجة نارية.

وأضاف أن دوريات الإدارة العامة للمرور تعاملت مع 1266 حادثاً خلال الأسبوع الماضي، منها 210 حوادث جسيمة، و1056 حادثا بسيطاً.

وذكر أن رجال دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة أحالوا 11 مطلوباً أمنياً إلى جهات الاختصاص، تنوعت قيودهم الأمنية بين التغيب ومخالفة قانون الإقامة والطلب الجنائي، فضلاً عن ضبط 14 مركبة مطلوبة لجهات أمنية وقضائية.

وقال إن دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة نفذت أيضاً عدداً من الحملات الأمنية الميدانية والانتشار الأمني في مختلف المحافظات، وأسفر ذلك عن ضبط 68 شخصاً مطلوباً أمنياً وقضائياً، فضلاً عن التغيب، وكذلك تسجيل 3468 مخالفة مرور متنوعة وإحالة 11 مركبة مطلوبة أمنياً وقضائياً إلى كراج حجز الإدارة العامة للمرور.

وأضاف بوحسن أن رجال دوريات الإدارة العامة لشرطة النجدة أحالوا 11 شخصاً إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد ضبطهم بحالة غير طبيعية، وعثر بحوزتهم على مواد مخدرة ومواد تعاطٍ.

back to top