«الخليج» يتلقى شكاوى العملاء عبر التطبيق على الهواتف الذكية

نشر في 31-07-2023
آخر تحديث 31-07-2023 | 19:05
نائب المدير العام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في «الخليج» بدر العلي
نائب المدير العام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في «الخليج» بدر العلي

ضمن جهوده للتواصل السريع مع العملاء، يحرص بنك الخليج على تلقي الشكاوى من خلال وحدة «الشكاوى وحماية العملاء» وعبر تطبيق البنك على الهواتف الذكية، والرد على تلك الشكاوى خلال الفترة القانونية المحددة، انطلاقاً من تعليمات بنك الكويت المركزي، وفي إطار الجهود الرامية إلى تعزيز حماية عملاء القطاع المصرفي من خلال إقامة علاقة متوازنة بين البنوك وعملائها، واسترشاداً بأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

في هذا الإطار، قال نائب المدير العام – مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في «الخليج»، بدر العلي، إنه في حال رغبة العميل بتقديم شكوى عبر الآليات المحددة عليه مراعاة ما يلي:

1 - تعمل وحدة الشكاوى وحماية العملاء على إيجاد حل أو تفسير لأي شكوى خاصة بالعميل في إطار تنفيذ شروط العلاقة التعاقدية بين العميل والبنك.

2 - تعمل الوحدة 5 أيام في الأسبوع من الأحد الى الخميس من 8 صباحا حتى 3 مساء، وتعطل أعمالها في إجازة نهاية الأسبوع والأعياد والعطل الرسمية.

3 - يتم الرد على الشكاوى المقدمة لوحدة الشكاوى خلال 15 يوم عمل.

4 - يقتصر عمل الوحدة على الرد على الشكاوى، وعليه فإنه لا يمكن لوحدة الشكاوى القيام بالمعاملات المصرفية مثل تحريك الحسابات، إلغاء/ طلب/ تفعيل البطاقات المصرفية، تغيير رقم هاتف نقال أو تحديث بيانات العملاء.

5 - إن الرد على الشكوى الخطية يتم من خلال وحدة الشكاوى في بنك الخليج، وليس بنك الكويت المركزي، وفي حال اعتراض العميل على الرد فعليه التقدم بتظلم إلى «المركزي» من خلال الآلية المذكورة في الموقع الإلكتروني لبنك الخليج، أو بنك الكويت المركزي.

وأضاف العلي: نحرص بشكل مستمر على التواصل مع العملاء واستطلاع آرائهم، والاستماع لمتطلباتهم، بهدف تسهيل حياتهم والاستجابة السريعة لاحتياجاتهم المصرفية، وكذلك بحث ودراسة الشكاوى بدقة كبيرة.

back to top