شمس للحكومة: استغلوا العطلة البرلمانية في التجهيز لتحسين معيشة المواطنين

نشر في 31-07-2023
آخر تحديث 31-07-2023 | 19:09
النائب هاني شمس
النائب هاني شمس

طالب النائب هاني شمس الحكومة بضرورة استغلال فترة العطلة البرلمانية في العمل على ترتيب أوراقها بالتنسيق مع النواب، حتى تأتي في دور الانعقاد المقبل جاهزة لكثير من القضايا التي يحتاج إليها الوطن والمواطنون وفق رؤية واضحة.

وقال شمس، في تصريح اليوم، إن من أهم هذه الأمور والقضايا التي تعد من أولويات النواب، قضايا تحسين معيشة المواطن التي تم طرحها في الحملات الانتخابية وفي الدواوين وفي كل مكان، مؤكداً أن جميع النواب يتبنون هذا الجانب، «ووجودنا اليوم بين الناس لنتلمس حاجتهم في تحسين مستواهم المعيشي».

وأوضح أنه يجب على الحكومة بالتوازي مع تحسين معيشة المواطن أن تعمل على ضبط الأسعار، ويكون لديها رقابة صارمة كي يستفيد المواطن، وحتى لا تذهب هذه الزيادات إلى جيوب التجار.

ولفت إلى أنه من الضروري أن يكون لدى الحكومة دراسة وافية في هذا الشأن، وألا تأتي في بداية دور الانعقاد لتطلب فترة للدراسة، مؤكداً أن الفرصة مواتية لها في فترة الهدوء بالإجازة الصيفية.

وذكر أن من ضمن الأولويات أيضا زيادة الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين وباقي الشرائح بنسب معينة، وتعديل رواتب الموظفين، التي مضى عليها أكثر من 10 سنوات من دون زيادات تذكر، وأيضا المساعدات الاجتماعية، ومكافأة الطلبة في الداخل، وعلاوة الأولاد، والعلاوة الاجتماعية.

وأضاف أنه يجب أيضا زيادة بدل غلاء المعيشة وبدل الإيجار ومخصصات العلاج بالخارج، خصوصا في ظل التضخم العالمي، مطالباً بضرورة ربط الزيادة السنوية مع معدلات التضخم العالمية والكويت تحديدا.

وبين أن البعض يتهمون النواب بأنهم يطالبون بمطالب شعبية تسبب هدرا للمال العام.

back to top