الشعلة يعمم إرشادات سلوكية لموظفي البلدية

• «تدقيق الفروانية»: غلق 8 محال في جليب الشيوخ

نشر في 01-08-2023
آخر تحديث 31-07-2023 | 19:40
احد موظفي البلدي خلال غلق أحد المحال وفي الاطار وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات فهد الشعلة
احد موظفي البلدي خلال غلق أحد المحال وفي الاطار وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات فهد الشعلة

أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات فهد الشعلة، تعميماً بشأن توجيهات وإرشادات السلوك لموظفي بلدية الكويت.

وذكّر الشعلة، في تعميمه، بضرورة الحرص على أداء الواجبات الوظيفية للرؤساء والمرؤسين من الموظفين، ومراعاة المساواة بالتعامل مع كل المرؤسين بغضّ النظر عن السمات الشخصية، كما شدد الوزير على تبليغ الموظف السلطات المختصة حال حدوث انتهاكات له لإرشادات السلوك من موظفين آخرين، مدعماً بالأدلة، مع ضمان سريّة البلاغ وعدم تضرّر الموظف المبلغ، مع عدم الإخلال بأي أحكام أو توجيهات صادرة من ديوان الخدمة المدنية.

من جهة أخرى، أعلنت إدارة العلاقات العامة في البلدية، تنفيذ إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بفرع بلدية محافظة الفروانية جولة تفتيش بمنطقة جليب الشيوخ، للتأكد من مدى التزام الأسواق والمحال بشروط البلدية وضوابطها.

في السياق، أكد نائب المدير العام لقطاع الرقابة والتفتيش بالإنابة مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بمحافظة الفروانية، د. ناصر الرشيدي، أن الجولة الميدانية التي تم تنفيذها بمنطقة جليب الشيوخ على المحال والإعلانات أسفرت عن غلق 8 محال وتحرير 8 مخالفات لقيامهم بفتح محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية.

وأشار إلى مواصلة المفتشين بالمحافظة جولاتهم الميدانية واستمرارها لرصد ومتابعة المخالفين للأنظمة واللوائح المعمول بها في البلدية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

back to top