أعلنت شركة أرزان ثروات، التي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، أنها قدمت استشارة ناجحة للتخارج من صفقة تمويل في الولايات المتحدة الأميركية حققت من خلاله عوائد مجزية لعملائها.

وأضافت الشركة أن الصفقة تمت في يناير 2022 ضمن استراتيجية «أرزان ثروات» التي ترتكز على الاستثمار في أدوات الدين الخاصة في الاستثمار العقاري المرتبط بأداء مؤشر العقارات Real Estate Index Linked Securities (REILS). وقالت إن هذا الاستثمار هو قرض مدته أربع سنوات لتمويل الميزانين لمحفظة عقارية لمجمعات سكنية مؤلفة من 1339 وحدة سكنية ضمن عدة ولايات وهي نيويورك، ونبراسكا، وميزوري، ونيوهامشير بالولايات المتحدة.

وأوضحت أن «أرزان ثروات» قامت بدور المستشار للتخارج من هذا الاستثمار الذي حقق عوائد مميزة للمستثمرين تفوق الحد الأقصى للعوائد الأولية المتفق عليها، خلال فترة استثمار قصيرة مدتها ستة أشهر، لافتة إلى أن التخارج المبكر من هذا الاستثمار كان بسبب البيع غير المتوقع لكل المحفظة من المقترض، الذي أدى الى تحقيق هذه العوائد غير العادية خلال فترة قصيرة.
Ad


وعلق مهند أبوالحسن- الرئيس التنفيذي للشركة بأنه «نجاح آخر جديد ضمن استراتيجية تمويل الاستثمارات العقارية»، مشيراً إلى أن «هذه العوائد القوية الناتجة عن هذه الصفقة أثبتت قدرة الفريق، وأضافت نجاحاً جديداً إلى سجل أرزان ثروات، الذي حقق حتى الآن عوائد جذابة للمستثمرين».

وأضاف أبوالحسن أن الدخل الثابت والمنتظم للدفعات من صفقات الـ REILS أثبتت أنها عنصر استقرار مهم في محافظ عملائنا، كما تواصل «أرزان ثروات» إعطاء الأولوية للفرص «التي تحافظ على ثروة عملائنا وتحميها مع تزويدهم بدخل منتظم ومتوقع».

والجدير بالذكر أن العميل الذي استثمر في كل الاستثمارات التي تم التخارج منها حتى الآن قد حقق متوسط عائد شهري يساوي 8.4 في المئة سنوياً ومعدل عائد داخلي على استثماراته بنسبة 14.4 في المئة سنوياً.