نظم بيت التمويل الكويتي (بيتك)، بالتعاون مع جمعية السدو الكويتية (بيت السدو)، برنامج «المرح مع النسيج»، الذي تم تخصيصه لعملاء «بيتي» للأطفال، ويهدف إلى تشجيع الأطفال على المحافظة على البيئة والتعامل مع مواد معاد تدويرها بالكامل، وذلك تحت مظلة مبادرة Keep it green.

وتأتي الشراكة الاستراتيجية بين «بيتك» و«بيت السدو»، ضمن جهود البنك في رعاية ودعم برامج وأنشطة ثقافية متنوعة، بهدف المحافظة على التراث، وتشمل مختلف الفئات العمرية، وتعزز استراتيجية البنك في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة.

Ad

وتركز الشراكة الاستراتيجية بين «بيتك» وجمعية السدو على الجانب البيئي أيضاً، وذلك يندرج تحت مفهوم الاستدامة، التي تُعد ركيزة محورية في استراتيجية البنك، وجزءاً من رؤيته ورسالته.

وتم دمج مبادرة Keep it green التي أطلقها «بيتك»، والمعنية بالبيئة، في ورش العمل باستخدام مواد معاد تدويرها، لإيصال رسالة مهمة للأطفال المشاركين حول أهمية إعادة التدوير والمحافظة على البيئة.

وتساهم هذه الشراكة الاستراتيجية في تعزيز جهود وأنشطة بيت السدو العملية والثقافية، خصوصاً تلك المتعلقة بنشر فن النسيج المرتبط بالتراث الكويتي من تدريب الأطفال على الأعمال اليدوية التقليدية، والتعرف على تراث المنسوجات الفريدة، وأبرزها السدو، بما يساهم في تنمية المواهب والتفكير الإبداعي لدى الأطفال بشكل خاص، إضافة إلى البرامج المخصصة للفئات العمرية المختلفة.

ومن البرامج التي يدعمها «بيتك»، برنامج «المرح مع النسيج» و«مدرسة النسيج»، وتشمل البرامج ورش عمل لموظفي وعملاء «بيتك» كافة، إضافة إلى تعاون الطرفين فى حملات مجتمعية ثقافية خلال الأعياد الوطنية، والتي تضمنت برامج لتعليم الحياكة والحرف اليدوية والحرفية، إضافة إلى مهارات جديدة في نطاق أعمال النسيج.

وتستمر الشراكة مع جمعية السدو طوال العام، مع تقديم برامج صيفية خاصة ومتميزة، إضافة إلى برامج تم تخصيصها لعملاء «بيتي» للأطفال.