سفيتولينا تُسقِط أزارنكا في دورة واشنطن

نشر في 01-08-2023
آخر تحديث 01-08-2023 | 19:08
No Image Caption

خرجت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا منتصرة للمرة الثانية توالياً من مواجهاتها الحساسة «سياسياً» مع البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، بالفوز عليها 7-6 (7-2) و6-4 أمس، في الدور الأول لدورة واشنطن في كرة المضرب.

وتأتي هذه المواجهة بين اللاعبتين بعد أسابيع معدودة على الجدل الذي ترافق مع مباراتهما في بطولة ويمبلدون، حين خرجت أزارنكا من الملعب تحت صافرات الاستهجان لاعتقاد الجمهور أنها لم تتجه صوب الشبكة لمصافحة الأوكرانية.

لكن في الواقع، كانت أزارنكا على دراية بأن سفيتولينا لن تصافحها كإشارة اعتراض على وقوف بيلاروسيا إلى جانب حليفتها روسيا في غزوها لأوكرانيا.

وتجنباً لأي سيناريو مشابه لبطولة ويمبلدون، أعلم منظمو دورة واشنطن الجمهور قبل المباراة أنه لن تكون هناك مصافحة بين اللاعبتين، وذلك من خلال رسالة على شاشة الملعب كُتِبَ عليها «في نهاية المباراة لن تكون هناك مصافحة بين اللاعبتين».

وتابعت الرسالة «نقدر احترامكم للرياضيتين خلال وبعد المباراة، ولتفهمكم في هذه الظروف الصعبة».

وبعد حسم هذه المسألة، تفرغت اللاعبتان لمعركتهما داخل الملعب، والتي كانت مليئة بالأخطاء من الطرفين ما أسفر عن 17 كسراً للإرسال في المجموعتين، قبل أن تخرج سفيتولينا منتصرة في النهاية من خلال كسرها إرسال منافستها البيلاروسية في الشوط العاشر من المجموعة الثانية.

وحَيَّت أزارنكا خصمتها على الفوز عن بُعد قبل توجهها إلى غرف الملابس.

أندريزوي وجالان وراموس

تأهل الأرجنتيني جويدو اندريوزي والكولومبي دانييل جالان والإسباني ألبرت راموس للدور ثمن النهائي في بطولة كيتزبوهيل للتنس المقامة في النمسا، بعد فوز الاول على النمساوي فليب ميسوليتش 2-1، والثاني على الإيطالي ماركو تشيكيناتو، بينما تغلب الثالث على البيرواني خوان بابلو بارياس بنتيجة واحدة 2- صفر.

back to top