الربيان الكويتي يعود للسوق بـ 65 ديناراً للسلة

نشر في 01-08-2023
آخر تحديث 01-08-2023 | 19:23
الروبيان في سوق شرق
الروبيان في سوق شرق

عاد الروبيان الكويتي، اليوم، إلى مائدة الغذاء الكويتية تزامنا مع السماح بصيده في المياه الاقتصادية الكويتية، حيث تراوحت أسعار سلة الروبيان ما بين 45 و65 ديناراً في اليوم الأول للسماح بصيده، بينما بلغ سعر الكيلو منه 3.5 دنانير.

وفي حين كان الإقبال ضعيفاً عليه في اليوم الأول من فترة السماح، كانت حصيلة المزاد في سوق الفحيحيل نحو 100 سلة من الروبيان الكويتي، وفي سوق شرق 56 سلة.

ومن المتوقع أن يشهد سوقا شرق والفحيحيل نزول كميات أكبر خلال الأيام المقبلة، إذ تأخرت مراكب الصيد في رحلاتها لصيد الروبيان لعدم حصول أصحابها على حصصهم من الديزل المطلوب.

وأكد رئيس الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان أنه بالرغم من التحديات والمعوقات التي يعانيها قطاع الصيد، فإن العديد من الصيادين حركوا لنجاتهم لرفد السوق المحلي بالربيان، مضيفاً أن كمية المصيد تراجعت في الموسم الحالي مقارنة بأول يوم من الموسم الماضي، نتيجة تراجع عدد الرخص المقدمة لدخول المياه الاقتصادية.

وقال الصويان، لـ«الجريدة»، إن هناك عدداً كبيراً من اللنجات مازالت متوقفة نتيجة نفاد دعم الديزل والبنزين، بعد انتهاء الدعم المخصص لهم اثر تقليص الدعم منذ مايو الماضي إلى النصف، داعيا لجنة الدعوم الحكومية إلى إعادة النظر في القرار.

back to top