مانيه حط رحاله في معسكر الطائف والتحق برونالدو

نشر في 01-08-2023 | 21:04
آخر تحديث 02-08-2023 | 19:04
مانيه والمدير التنفيذي أحمد الغامدي يحملان قميص النصر
مانيه والمدير التنفيذي أحمد الغامدي يحملان قميص النصر

نجمٌ جديدٌ حط الرحال في الدوري السعودي لكرة القدم بانضمام المهاجم الدولي السنغالي ساديو مانيه إلى النصر السعودي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وفق ما أعلن النادي الثلاثاء قادماً من بايرن ميونيخ الألماني.

بعد موسم عانى فيه من الإصابات في بافاريا، التي وصل إليها العام الماضي فقط من ليفربول الإنكليزي، اختار السنغالي أن يدير ظهره لأوروبا في سن الـ31 رغم تبقي عامين لنهاية عقده، والالتحاق بالعديد من النجوم في السعودية برواتب خيالية.

لم يكشف النصر عن قيمة العقد أو مدته لكن صحيفة «الرياضية» السعودية أشارت إلى أن مدة العقد هي ثلاث سنوات على أن يتقاضى مانيه 40 مليون يورو في كل موسم إضافة إلى 10 ملايين كحوافز مرتبطة بإحراز الألقاب، في حين كشفت أن قيمة الصفقة بلغت 30 مليون يورو.

وبث النصر مقطع فيديو ترحيباً باللاعب من خلال أغنية بلحن إفريقي أنشدتها جوقة وجاء فيها «ساديو مانيه، يجري على الجناح. يسمع هتافات النصراويين، كلنا نهتف سوياً في الرياض، ساديووووو مانيه».

ثم ظهر اللاعب وتحدث باللغة الإنكليزية قائلاً «لا أستطيع الانتظار حتى سماعها منكم في الملعب أراكم قريباً في الرياض»، كما نشر حساب النادي الرسمي صوراً للوافد الجديد مع النصر في الطائف معسكر البطولة العربية

وأصدر بايرن ميونيخ بدوره بياناً على لسان رئيسه التنفيذي يان كريستيان دريسن «نريد شكر ساديو مانيه على الموسم الفائت. بطبيعة الحال لم يكن العام جيداً بالنسبة إليه لا سيما بعد إصابته قبل نهائيات كأس العالم وعدم مشاركته في صفوف منتخب بلاده السنغال، الذي قاده إلى إحراز باكورة ألقابه في كأس الأمم الإفريقية».

وأضاف «نظراً لغيابه الطويل عن الملاعب ولم يترك الأثر الذي كنا نتمناه في بايرن ميونيخ، توصلنا إلى اتفاق بين الطرفين بأن يبدأ فصلاً جديداً في مسيرته وانطلاقة جديدة في نادٍ آخر. نتمنى له كل التوفيق والكثير من النجاحات للتحديات التي تنتظره في النصر».

back to top