فجَّر الدنماركي هولغر رونه، المصنف الثامن عشر عالمياً، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما توِّج بطلاً لدورة باريس بيرسي الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، السابع وحامل اللقب، 3-6 و6-3 و7-5، الأحد، بالمباراة النهائية في ساعتين و34 دقيقة.

ونال رونه (19 عاماً) ثالث لقب في خامس مباراة نهائية بمسيرته الاحترافية جميعها هذا العام. توج بلقبه الأول في دورة ميونيخ الألمانية في أبريل الماضي، والثاني في ستوكهولم بأكتوبر الماضي، بعدما خسر نهائي دورة صوفيا في سبتمبر الماضي، وبازل السويسرية أواخر الشهر الماضي.

وتوَّج رونه مشواره الرائع في دورة كان قاب قوسين أو أدنى من توديعها من الدور الأول، لكنه أنقذ ثلاث نقاط كانت ستضعه خارجها ضد السويسري ستان فافرينكا، ثم أطاح بعدها خمسة بين أفضل عشرة لاعبين في العالم: البولندي هوبرت هوركاش (العاشر)، والروسي أندري روبليف (التاسع)، والإسباني كارلوس ألكاراس (الأول، انسحب بعد النقطة الرابعة من الشوط الفاصل للمجموعة الثانية 1-3 بعدما خسر الأولى 3-6)، والكندي فيليكس أوجيه- ألياسيم (الثامن)، وديوكوفيتش (السابع).
Ad


وأصبح رونه أول لاعب منذ إنشاء رابطة اللاعبين المحترفين يتفوق على خمسة من أفضل 10 لاعبين في العالم بدورة واحدة (باستثناء الماسترز الختامية).

كما أصبح أصغر متوج في دورة باريس- بيرسي منذ الألماني بوريس بيكر، الذي نال لقب النسخة الأولى بعمر 18 عاماً في 1986.