«الأبيض» يختتم مشوار البطولة العربية بلقاء شباب بلوزداد في خميس مشيط

نشر في 03-08-2023
آخر تحديث 02-08-2023 | 18:59
كأس الملك سلمان للأندية الأبطال
كأس الملك سلمان للأندية الأبطال
يختتم اليوم فريق الكويت لكرة القدم مشواره في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، عندما يواجه شباب بلوزداد الجزائري، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي تشهد أيضاً مواجهة الوحدة الإماراتي والرجاء المغربي.

يلتقي فريق الكويت لكرة القدم عند الرابعة من مساء اليوم نظيره شباب بلوزداد الجزائري على استاد نادي ضمك السعودي بمدينة خميس مشيط في ختام مشوار الفريقين في كأس الملك سلمان (البطولة العربية للأندية الأبطال)، بعد أن فقد كلاهما أي فرصة للتأهل للدور الثاني عن المجموعة الرابعة، والتي تشهد أيضاً مواجهة أخرى في نفس التوقيت بين متصدر المجموعة الرجاء المغربي، والوحدة الإماراتي، اللذين تأهلا معاً للدور ربع النهائي برصيد 6 نقاط لكل منهما حتى الآن، وستكون المواجهة بينهما لحسم صدارة المجموعة.

وتكمن أهمية مباراة الكويت والفريق الجزائري في حصول الفائز على المركز الثالث، وتحقيق فوز معنوي يسجل لهما في تاريخ البطولة.

ويتطلع المدرب الصربي لـ «الأبيض»، بوريس بونياك، إلى تلافي سلبيات المباريات الماضية، والتي اعترف بها، خصوصاً فيما يتعلق بالتمركز الدفاعي الخاطئ وغياب التركيز وعدم القدرة على ترجمة الفرص المتاحة لأهداف.

ولا تعاني صفوف الكويت غيابات مؤثرة، باستثناء المغربي مهدي بالرحمة للإصابة، ويوسف ناصر للإيقاف من جانب إدارة «الأبيض».

ومن أبرز أوراق الكويت التي يعول عليها بونياك، المهاجم التونسي طه الخنيسي، ومواطنه ياسين عامري، وعلي حسين في الوسط، وفهد الهاجري، والتونسي الآخر بلال العيفة في قلب الدفاع.

وقد تشهد توليفة «الأبيض» بعض التبديلات، لمنح مزيد من العناصر الفرصة للمشاركة، بداية من الحارس ضاري العتيبي، ومروراً بفهد حمود، ومشاري الكندري، ووصولاً لمحمد مرهون، ومحمد دحام، وكلاهما غاب عن القوام الأساسي في المباراة الماضية أمام الرجاء، إلى جانب رضا هاني، وعمرو عبدالفتاح، وإبراهيم كميل وغيرهم.

وسعى الجهاز الإداري لـ «الأبيض» خلال اليومين الماضيين إلى تحفيز اللاعبين، وحثهم على الظهور في المباراة الختامية في البطولة بصورة مميزة.

على الجانب الآخر، يتطلع مدرب شباب بلوزداد الجزائري، البلجيكي سفين فاندنبروك، إلى الوصول لحل العقدة في البطولة العربية، وتحقيق فوز قد يشفع في مهمته المستقبلية مع بلوزداد.

back to top