الكويت يودع البطولة العربية بتعادل إيجابي مع بلوزداد الجزائري

نشر في 03-08-2023 | 18:28
آخر تحديث 03-08-2023 | 19:03
جانب من لقاء فريق نادي الكويت وبلوزداد الجزائري ضمن البطولة العربية للأندية الأبطال
جانب من لقاء فريق نادي الكويت وبلوزداد الجزائري ضمن البطولة العربية للأندية الأبطال

ودّع فريق الكويت لكرة القدم البطولة العربية للأندية الأبطال «كأس الملك سلمان» بنقطة التعادل 1/1 في مواجهة بلوزداد الجزائري بالمباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم بخميس مشيط في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

وضمن المجموعة ذاتها حسم الرجاء المغربي صدارة المجموعة بفوزه على الوحدة الإماراتي بهدف من دون رد.

وكان الكويت وبلوزداد قد خرج من حسابات المتأهلين للدور الثاني منذ الجولة الثانية، بعد خسارتهما أمام الرجاء، والوحدة على الترتيب، في حين كانت مباراة الوحدة والرجاء لتحديد المركزين الأول والثاني.

ولم يقدم «الأبيض» المستوى المأمول في الشوط الأول وسط تألق ملحوظ للحارس ضاري العتيبي، في حين تحسن الأداء في النصف الأخير بالشوط الثاني.

واعتمد الكويت مع مدربه بويناك على توليفة ضمت أغلب اللاعبين الذين غابوا عن المباريات الماضية، ليظهر الفريق بأداء مهزوز وغير متجانس.

وعانى الكويت دفاعياً وهجومياً، وأيضاً في وسط الملعب، وهو ما استغله مهاجم شباب بلوزداد إسلام ليشكل خطورة بالغة على مرمى الأبيض مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة الثانية.



وحاول الكويت العودة إلى المباراة وشكل بعض الخطورة عن طريق ابراهيم كميل، ومحمد دحام، إلا أن الخطورة لم ترتق لمستوى هز شباب حارس بلوزداد أحمد عبدالقادر.

وعاد أداء «الأبيض» للتراجع وواصل إسلام بلخير والكاميروني ليونيل وامبا تهديد مرمى الكويت، إلا أن الحارس العتيبي واصل الدفاع عن شباكه ببراعة.

ومع المنعطف الأخير في الشوط الأول تغاضى الحكم السوري حنّا خطاب عن احتساب ركلة جزاء نتيجة مسك إبراهيم كميل داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، سعى الكويت لتغير النتيجة وسط تعديلات في مراكز اللاعبين والدفع بطه ياسين الخنيسي، وياسين عامري، وأحمد الزنكي،.

على الجانب الآخر، استمر الفريق الجزائري في تفوقه واستمر حارس «الأبيض» ضاري العتيبي في تألقه ليحرم شباب بلوزداد من زيادة النتيجة.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها زاد الكويت من مساعيه الهجومية وسدد أحمد الزنكي تسديدة صاروخية تصدى حارس بلوزداد أحمد عبدالقادر، وتمكّن «الأبيض» من الحصول على ركلة جزاء 87، تصدى لها ببراعة ياسين الخنيسي مسجلاً هدف التعادل.

وأشهر حكم المباراة حنّا خطاب البطاقة الحمراء للاعب بلوزدد أكرم بوراس نتيجة اللعب الخشن، لتنتهي المباراة بعدها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.



back to top