الشاهين: دعم نقل مقتنيات «بيت الأعمال الوطنية» إلى مقره الجديد

نشر في 03-08-2023
آخر تحديث 03-08-2023 | 19:59
النائب أسامة الشاهين
النائب أسامة الشاهين

أعلن النائب أسامة الشاهين تقدمه باقتراح برغبة بأن تقوم الدولة بدعم إدارة متحف «بيت الكويت للأعمال الوطنية» لنقل مقتنياته إلى المقر الجديد، والاستعانة بذوي الخبرة بمشاركة سفارات الدول التي لديها أجنحة في المتحف.

وجاء في نص الاقتراح أن بيت الكويت للأعمال الوطنية يعتبر من أبرز المتاحف في الكويت، كونه يوثق تاريخ دولة الكويت، لا سيما أحداث العدوان على البلاد في أغسطس 1990، وتحرير الكويت، التي بدأت منذ 17 يناير إلى يوم التحرير 1991، لذا فقد شاركت عدد من الدول المشاركة في حرب التحرير بالأجنحة الخاصة في المتحف.

وتابع: «صدرت قرارات عدة من مجلس الوزراء بشأن المتحف، ففي عام 2001 صدر قرار بتبعية المتحف للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعام 2016 صدر قرار بنقل المتحف من مبناه في منطقة الشويخ إلى أحد المباني الواقعة بمنطقة دسمان».

واضاف: «منذ صدور القرار الأخير تواجه إدارة المتحف صعوبة في نقل محتويات المتحف إلى مقره الجديد، نظرا لأنها ثمينة وتحتاج إلى ذوي الخبرة لنقلها، وعلى الرغم من أن إدارة المتحف طالبت المجلس الوطني للثقافة بالمساعدة، فإن كتبهم قوبلت بالاعتذار، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة أن تقوم الدولة ممثلة في المجلس الوطني بدعم إدارة المتحف لنقل مقتنياته إلى المقر الجديد، والاستعانة بذوي الخبرة بمشاركة سفارات الدول التي لديها أجنحة في المتحف».

back to top