تمكن رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي، ممثلا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية، إدارات البحث والتحري في محافظات حولي والفروانية والأحمدي، من ضبط 6 وافدين، 4 منهم من جنسية آسيوية و2 من جنسية عربية، بتهمة الاتجار وترويج المواد المخدرة والمسكرة في مناطق الصباحية والسالمية وجليب الشيوخ.

وقال مصدر أمني، لـ «الجريدة»، إن المتهمين الـ 6 تم ضبطهم في 4 قضايا منفصلة، الأولى دارت أحداثها في منطقة الصباحية عندما تمكن رجال إدارة البحث والتحري في محافظة الأحمدي من ضبط وافد آسيوي تخصص في ترويج المشروبات الروحية المصنعة محليا، وعثر بحوزته على كميات كبيرة من الخمور التي كان يعمل على ترويجها في محيط محافظة الأحمدي.

Ad

واضاف المصدر أن رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة الأحمدي، مكتب مباحث الصباحية وفهد الاحمد، تمكنوا من ضبط وافد آسيوي تخصص في ترويج مادة الهيروين المخدرة، وعثر بحوزته على كمية كبيرة من مادة الهيروين المخدرة ومبالغ مالية كبيرة حصيلة ترويج المواد المخدرة.

وأوضح أن رجال المباحث في إدارة التزييف والتزوير تمكنوا من ضبط وافدين آسيويين بتهمة ترويج المواد الكحولية المستوردة والمصنعة محليا، بالاضافة الى ترويج مادة التمباك المخدرة والمحظور بيعها وتعاطيها، مشيرا الى ان رجال المباحث عثروا بحوزة المتهمين على كميات من المواد الكحولية ومادة التمباك المخدرة.

وأشار إلى أن رجال مباحث إدارة البحث والتحري في محافظة الفروانية تمكنوا من ضبط وافدين عربيين بتهمة الاتجار والتعاطي بمادة الشبو المخدرة، وعثر بحوزتهما على كميات كبيرة من مادة الشبو وأدوات التعاطي ومبالغ مالية حصيلة ترويج المخدرات.