43 نائباً: ملتزمون بإنهاء العزل السياسي

نشر في 04-08-2023 | 14:58
آخر تحديث 05-08-2023 | 18:20
مجلس الأمة
مجلس الأمة

أكد عدد من أعضاء مجلس الأمة التزامهم بما عاهدوا الشعب عليه بإنهاء كل صور العزل السياسي والوظيفي التي تمت في العهد السابق لشخصيات وشباب وطني محل فخر واعتزاز.

ودعا 43 نائباً، في بيان مشترك، إلى حسم التعديلات المقترحة على قانون تقليص مدد رد الاعتبار، بما يراعي المصلحة العامة، حتى يكون هذا القانون مدرجاً للتصويت عليه في بداية دور الانعقاد المقبل.

وأشادوا بالتنسيق النيابي - النيابي، والتعاون الحكومي النيابي، وكذلك جهد اللجنة المشتركة التي بذلت جهدا كبيرا في إقرار رابع قوانين الخارطة التشريعية وهو قانون المفوضية العامة للانتخابات.

وفيما يلي نص البيان: نبارك لشعب الكويت الكريم إقرار القوانين الأربعة المعلن عنها ضمن (الخارطة التشريعية) التي توافق عليها النواب في بداية دور الانعقاد الحالي.

ونحن إذ نزف ختام قوانين دور الانعقاد الأول، وهو قانون (المفوضية العامة للانتخابات) بما تضمنه من مكتسبات ديموقراطية وتعزيز للشفافية والاستقلالية في كل مراحل العملية الانتخابية، وما تضمنه من استحداث (رد الاعتبار) لجريمة استحدثها مجلس 2013 وأريد لها الديمومة والرجعية لتطال كوكبة وطنية من نواب وشباب إصلاحيين نعتز بهم ونفتخر.

لنؤكد مجددا ما التزمنا به وعاهدنا الشعب عليه من إنهاء كل صور العزل السياسي والوظيفي، التي تمت خلال العهد السابق للشخصيات والشباب الوطني الذين تمت ملاحقتهم أمنياً وقانونيا، لمحاولة ثنيهم عن دورهم الإصلاحي المشهود في محاربة الفساد والمفسدين.

داعين الاخوة النواب حسم تعديلاتهم المقترحة على قانون تقليص مدد رد الاعتبار، بما يراعي المصلحة العامة، حتى يكون هذا القانون مدرجاً للتصويت عليه في بداية دور الانعقاد المقبل، بمشيئة الله تعالى، ثم التنسيق النيابي – النيابي والتعاون النيابي - الحكومي.

كما لا يفوتنا في هذا المقام الإشادة بالتنسيق الحكومي النيابي والدور الكبير الذي قامت به اللجنة المشتركة لتمرير هذا القانون الهام والضروري رغم كل العقبات والمصاعب ليكون مسك الختام لدور انعقاد قصير ومثمر.

ووقع على البيان كل من: محمد المطير، د. مبارك الطشة، د. محمد الحويلة، فارس العتيبي، أحمد لاري، مهلهل المضف، د. عبدالكريم الكندري، مهند الساير، هاني شمس، جراح الفوزان، داود معرفي، خالد الطمار، عبدالله فهاد، حمد العليان، د. عادل الدمخي، د. محمد المهّان، عبدالوهاب العيسى، مبارك الحجرف، متعب الرثعان، حمد العبيد، سعد الخنفور، بدر سيار، د. فلاح ضاحي، مرزوق الحبيني، سعود العصفور، د. عبدالعزيز الصقعبي، د. عبدالهادي العجمي، أسامة الشاهين، حمدان العازمي، عبدالله الأنبعي، بدر نشمي، عبدالله المضف، محمد هايف، د. حمد المطر، ماجد المطيري، فهد بن جامع، فهد المسعود، محمد الرقيب، فايز الجمهور، حمد المدلج، شعيب شعبان، أسامة الزيد، خالد المونس.

back to top