الدنماركي هويلوند إلى مان يونايتد

نشر في 05-08-2023 | 15:21
آخر تحديث 05-08-2023 | 19:20
المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند
المهاجم الدنماركي راسموس هويلوند

ضمن مانشستر يونايتد الإنكليزي اليوم صفقة انتقال المهاجم الدنماركي الشاب راسموس هويلوند من أتالانتا الإيطالي، بصفقة مقدرة بـ64 مليون جنيه إسترليني (82 مليون دولار).

ووقع المهاجم، البالغ 20 عاما، لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد سنة إضافية، ليحقق المدرب الهولندي إريك تن هاغ مبتغاه بضم مهاجم قبل انطلاق الموسم.

وكان تن هاغ قاد يونايتد في باكورة مشواره معه إلى أول لقب في ست سنوات، مع تتويجه بكأس الرابطة المحلية في فبراير على حساب نيوكاسل، ووضع هويلوند على رأس قائمة رغباته، في ظل تقارير حول رفض يونايتد ملاقاة السعر الذي حدده توتنهام لبيع قائد المنتخب هاري كين القريب من بايرن ميونيخ الألماني.

وقال هويلوند (6 أهداف في 6 مباريات دولية) لموقع النادي: «ليس سراً بأني أشجع هذا النادي مذ كنت طفلاً وحلمت بالدخول إلى ملعب أولد ترافورد كلاعب مع يونايتد».

وأصبح الدولي الدنماركي ثالث صفقة لفريق «الشياطين الحمر» خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد تعاقده مع لاعب وسط تشلسي مايسون ماونت والحارس الكاميروني أندريه أونانا قادماً من إنتر الإيطالي.

وافتقد يونايتد الموسم الماضي النجاعة التهديفية، واحتل المركز الثالث في الدوري، إلا أنه لم يسجل سوى 58 هدفا، أي 36 هدفا أقل من جاره اللدود سيتي بطل البرميرليغ وأوروبا.

وانضم هويلوند إلى أتالانتا في أغسطس 2022 وسجل 10 أهداف في 34 مباراة الموسم الماضي، ويستهل يونايتد الموسم الجديد بلقاء على أرضه مع ولفرهامبتون في 14 أغسطس الجاري.

back to top