أثارت مناشدة وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام الكويت إعادة بناء صوامع القمح، للحفاظ على الأمن الغذائي بـ «شخطة قلم»، حفيظة النواب.

وقال النائب عبدالله المضف: «علاقتنا بالشعب اللبناني الشقيق ليست محل اختبار أو تقييم، ولكن رداً على وزير الاقتصاد اللبناني الكويت بلد مؤسسات ولا تدار أموال الشعب الكويتي بجرة قلم أو باتصال هاتفي»، مضيفا: «على الخارجية الكويتية فوراً توضيح حقيقة ما ورد في هذا التصريح ومحاسبة المقصر إن وجد».

Ad

بدوره، ذكر النائب جراح الفوزان: «ما ذكره وزير الاقتصاد اللبناني يحتاج إلى توضيح ورد عاجل من وزارة الخارجية، هذا يعتبر تجاوزا على بلد المؤسسات بشخطة قلم، وسندعم تشريعا قانونيا يتطلب موافقة مجلس الأمة في المنح، وسوف أوجه يوم الأحد أسئلة برلمانية عن صندوق التنمية وعن التمويل وتصريحات الوزير اللبناني!».

من ناحيته، أكد النائب عبدالله فهاد أن ما ذكره وزير الاقتصاد اللبناني في مقابلته إساءة بالغة لدولة المؤسسات أن تصرف أموال صندوق التنمية بهذه الطريقة «شخطة قلم»، مضيفا: «يجب على وزارة الخارجية أن تصدر توضيحا فوريا عن حقيقة ما ذكره، وبات الاقتراح بقانون بموافقة مجلس الأمة على المنح الخارجية واجبا ومستحقا».