طالب الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وزارة الأشغال العامة باستعجال استكمال إجراءات مناقصة إنشاء وإنجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات لخدمة مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي T2 على طريق المقوع.

كما استعجل الجهاز الوزارة برفع توصيتها بخصوص مناقصة تنفيذ أعمال تحسين البنية التحتية لمناطق اليرموك المرحلة «11»، وقرطبة، والسرة.

Ad

وطلب الجهاز بتعديل مبلغ التمديد الزمني الثاني لاتفاقية خدمات الإشراف لإنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من طريق الدائري السادس إلى تقاطع رقم «82» ليصبح 151 يوماً بمبلغ 323.468 ديناراً.

من جانب آخر، وافق الجهاز المركزي للمناقصات على ترسية مناقصة تزويد وتركيب كابلات أرضية جهد 300 كيلو فولت معزولة وكابلات اتصالات مع ملحقاتها في محافظة الأحمدي لتغذية محطة أبو حليفة «W» على الشركة صاحبة ثالث أقل الأسعار المستوفية للشروط والمواصفات بمبلغ إجمالي وقدره 29.99 مليون دينار.

وفي سياق متصل، قرر الجهاز إحالة طلب إعادة النظر في اعتماد مبلغ ترسية مناقصة توريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات توربينية غازية تعمل بنظام الدورة المركبة لزيادة الطاقة الكهربائية بموقع محطة الصبية للقوى وتقطير المياه بمقدار 900 ميغاواط «المرحلة الرابعة» إلى إدارة الفتوى والتشريع، مبيناً أن مبلغ التعاقد على الشركة الفائزة بلغ 204.17 ملايين دينار.