اجتمع اتحاد أصحاب المهن الطبية الأهلية، برئاسة د. عصام الصالح، مع مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالتكليف مرزوق العتيبي، لمناقشة أهم المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الطبي الأهلي.

وقال رئيس اتحاد أصحاب المهن الطبية الأهلية د. عصام الصالح، في تصريح صحافي، إنه تمت مناقشة موضوع إصدار تراخيص الممرضين وفنيي المختبرات في القطاع الطبي الأهلي، والذي يواجه العراقيل من الهيئة العامة للقوى العاملة في بعض المحافظات، خاصة حولي، رغم وجود قرار بتقريب المسميات الوظيفية بين ديوان الخدمة والهيئة، حيث وعد العتيبي بإيجاد الحلول في أقرب وقت وتعميم قرار معادلة ومقاربة المسميات الصادرة من وزارة الصحة للمسميات الموجودة في الهيئة العامة للقوى العاملة وتفعيل ذلك.

Ad

وأشار د. الصالح الى أن الاجتماع شهد أيضا طرح موضوع فتح باب التوظيف للأطباء من مصر ودول اخرى محظورة، خاصة أن معاملات التعاقد معهم متوقفة حاليا، رغم حاجة القطاع الطبي إلى تلك الشريحة حاليا، موضحا أن العتيبي نوه الى أن موضوع التعاقد مع الأطباء من مصر لا يتعلق بالهيئة، وهو قرار صادر من مجلس الوزراء، وهو قيد الدراسة حاليا.

حضر الاجتماع نائب المدير لقطاع التخطيط والتطوير الإداري رباب العصيمي، بحضور د. هشام أبو الجبين أمين سر الاتحاد، وآلاء المشري عضو مجلس الإدارة.