أعرب البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن سعادته بمغادرة بايرن ميونيخ الألماني للعب في برشلونة الإسباني، مشيرا إلى أنه وجد طريقة جديدة للعيش وتحديات رياضية جديدة في المدينة المطلة على البحر المتوسط.

وفي مقابلة مع صحيفة ليكيب الرياضية، قال ليفاندوفسكي بعد عودته من إجازته: «لقد اكتشفت طريقة جديدة للعيش وهذا ما أردته»، متابعا: «تروق لي حياتي هنا. لا أعاني من أي نوع من الإرهاق العقلي أو البدني».

Ad

وقال اللاعب الدولي إنه حتى في الأيام الصعبة بعد الهزيمة: «عندما أرى الشمس العظيمة فوق برشلونة عندما افتح عيني، أذهب للتدريب بحماس كبير».

في سن الخامسة والثلاثين تقريبا، أكد ليفاندوفسكي أنه يحافظ على أسلوب حياة صحي جدا، وبالكاد يكتسب وزنا في الإجازة، موضحا أن «الهامبرغر لا يغريني».

وأوضح أنه غادر البايرن بعد ثمانية مواسم، قائلا: «حققت كل ما أريده، وحطمت الأرقام القياسية، وفزت بالعديد من الأشياء... كنت أتطلع إلى تغيير أسلوب الحياة والبلد واللغة والتعرف على أشخاص جدد. لطالما حلمت باللعب في إسبانيا وكانت هذه اللحظة المناسبة».

وعلى الرغم من إقراره بأن التغيير كان مزعجا، لكنه أكد أن برشلونة حقق توقعات العائلة بالنسبة له.

وأضاف: «على الرغم من أن الموسم الأول كان جيدا جدا (لقب الدوري)، فإنني أعلم أنه يمكننا تقديم الأفضل، خاصة في دوري أبطال أوروبا»، حيث سقط برشلونة في دور المجموعات للعام الثاني على التوالي.