«نفط الكويت» تؤجل مناقصة مشروع صرف المياه

نشر في 07-11-2022
آخر تحديث 07-11-2022 | 19:55
نفط الكويت
نفط الكويت
ذكرت مصادر في القطاع النفطي أن مناقصة مشروع توسعة محطتين لتصريف مياه الصرف لقطاع النفط والغاز في الكويت قد تأجلت، ومن المتوقع أن تصدر شركة نفط الكويت دعوة لتقديم عطاءات للمقاولين لمشروع تقدر قيمته بـ 650 مليون دولار في أوائل 2023.

وبحسب «ميد» كان من المأمول أن يتم إصدار دعوة لتقديم عطاءات على المشروع، الذي تقدر قيمته بنحو 200 مليون دينار (650 مليون دولار)، للمقاولين في نهاية هذا العام، ومن المحتمل الآن أن يتم طرحها في مناقصة في أوائل 2023.



وذكرت «ميد» في وقت سابق أن الميزانية تمت الموافقة عليها للمشروع، ومنذ الموافقة على الميزانية في وقت سابق من هذا العام كان هناك تقدم ضئيل نحو طرح العطاءات، حيث أشار أحد المصادر الى أن المشروع لايزال في نفس المرحلة.

ويشمل نطاق المشروع توسيع المرافق الحالية المعروفة باسم EWDP-1 و EWDP-2. ويقع EWDP-1 على بعد حوالي 20 كيلومترًا جنوب وسط مدينة الكويت، و EWDP-2 على بعد نحو 40 كيلومتراً جنوب العاصمة.

في ديسمبر من العام الماضي، ذكرت «ميد» أنه تم الانتهاء من هندسة الواجهة الأمامية وتصميم (تغذية) المشروع. وكان التخلص من المياه المنتجة بالبترول مصدر قلق لشركة نفط الكويت منذ عقدين على الأقل، حيث شهد حقل برقان النفطي، وهو ثاني أكبر حقل نفط في العالم، زيادات متتالية في محتوى الماء في النفط الذي ينتجه، يتم التخلص من الكثير من مياه الصرف باستخدام آبار الحقن المخصصة.

back to top