«الكرة» اعتمد وعمَّم لائحتَي المسابقات وأوضاع اللاعبين

نشر في 06-08-2023
آخر تحديث 05-08-2023 | 19:46
No Image Caption
اعتمد الاتحاد الكويتي لكرة القدم لائحتَي المسابقات وأوضاع اللاعبين للموسم الرياضي الجديد، وأرسلهما إلى الأندية.

أرسل الاتحاد الكويتي لكرة القدم تعميماً إلى الأندية المشاركة في نشاطه، تضمَّن لائحتَي المسابقات وأوضاع اللاعبين للموسم الرياضي 2023-2024.

وأجرى الاتحاد تغييرات طفيفة على اللائحتين، بعد اعتمادهما من قِبل مجلس الإدارة أخيراً، قبل نشرهما على الموقع الإلكتروني للاتحاد، بعد إرسالهما إلى الأندية.

التسجيل الإلكتروني

وتضمنت أبرز التغييرات على لائحة المسابقات الجديدة، التي حرصت إدارة المسابقات بالاتحاد على تطويرها من أجل خدمة الأندية، نظام التسجيل الإلكتروني للاعبين الجدد، والذين تم تجديد عقودهم، حيث تم منح رقم سري خاص بكل نادٍ.

ولم يقتصر النظام الإلكتروني على تسجيل اللاعبين فحسب، بل استخدامه في إرسال الأندية لقائمة كل مباراة متضمنة اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين، مع إرسال مراقبي المباريات والحكام التقرير الخاص بكل مباراة في البطولات الخمس للسن العام، وجميع بطولات المراحل السنية.

وألزمت اللائحة مراقبي الحكام والمباريات، بإرسال التقرير عقب انتهاء المواجهات مباشرة، فيما كانت لائحة الموسم الماضي تسمح بإرسالها خلال 24 ساعة من انتهائها.

كما شهدت اللائحة تغييرا، في ما يخص تعادل فريقان في المواجهات المباشرة، والأهداف «له وعليه»، وذلك في بطولة الدوري بدرجتيه، ليتم اقامة مباراة فاصلة بينهما بدلاً عن اجراء قرعة لفض الاشتباك.

ووفقاً للائحة، فإنه في حال فاز بطل ووصيف الدوري بالكأسين، يشارك أصحاب المركزين الثالث والرابع في البطولة، فيما استمرت جميع البطولات الأخرى من دون تغيير.

تغيير دوريات المراحل السنية

في المقابل، شهدت بطولات الدوري لجميع المراحل السنية تغييراً، بإقامتها من قسم واحد، على أن يشارك أصحاب المراكز من الأول إلى السادس في المجموعة الأولى التي ستحدد البطل، فيما تشارك الأندية من السابع للرابع عشر في المجموعة الثانية.

والاختلاف الوحيد بين دوري السن العام ودوري المراحل السنية، أن الأول والثاني والثالث في المراحل السنية سيحصل على ثلاث نقاط ونقطتين ونقطة واحدة توالياً.

وفي السن العام، تشارك الفرق في المجموعتين من دون إجراء تغيير على النقاط التي حصدتها الأندية في القسمين الأول والثاني.

ولم تتضمن اللائحة المكافآت التي يحصل عليها أول وثاني وثالث الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى، وكذلك مكافآت المراحل السنية التي ذكرت خلال حفل مراسم القرعة.

100 دينار

أما لائحة أوضاع اللاعبين، فجاءت أبرز التغييرات عليها، بتحديد 100 دينار كحد أدنى لعقود المحترفين المحليين، بعد أن كان في الموسم الماضي 300 دينار للاعب الدوري الممتاز، و200 دينار لدوري الدرجة الأولى.

back to top